وزير التربية الوطنية الجديد يعقد مجموعة من اللقاءات التواصلية مع الشركاء والفاعلين في المجال التربوي

15 أكتوبر 2021 21:54
وزير التربية الوطنية الجديد يعقد مجموعة من اللقاءات التواصلية مع الشركاء والفاعلين في المجال التربوي

هوية بريس – متابعة

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مجموعة من اللقاءات التواصلية مع مجموعة من الشركاء والفاعلين في المجال التربوي.

لقاء مع نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء تواصليا مع نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب. وذلك من أجل الإنصات إلى مقترحات الفيديرالية وإشراكها في مبادرات الارتقاء بالمدرسة المغربية، حيث اعتبر  الوزير بأن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ شريك أساسي وفاعل هام في المنظومة التربوية باعتبارها أولوية وطنية ملحة، ومسؤولية مشتركة بين الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني.
وشكل هذا اللقاء الذي حضره يوسف بلقاسمي الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال، مناسبة نوه خلالها ممثل هذه الهيئة بمبادرة السيد الوزير في فتح قنوات التواصل مع ممثلي الأسر، وتقدم بجملة من المقترحات من شأنها الإسهام في تحسين الأداء التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ.

لقاء حسن أعبو رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء تواصليا مع حسن أعبو رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، باعتبار هذه الهيأة شريكا فاعلا للوزارة في إنجاج أوراش الإصلاح. وقد أكد الوزير على الأهمية التي يضطلع بها ممثلو الأسر في الارتقاء بمستوى أداء المدرسة المغربية، مشددا على أن المنظومة بحاجة إلى مدرسة عمومية تستجيب لمستقبل الأجيال القادمة، وعلينا أن نوسع من التجارب الناجحة والحلول المبتكرة لنحسن من وضعية المؤسسات التعليمية التي لديها صعوبات.
وتقدم حسن أعبو خلال هذا اللقاء الذي حضره يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال، بجملة من المقترحات من شأنها الإسهام في الارتقاء بالفضاءات التعليمية وتجديد المدرسة المغربية.

لقاء سعيد كشاني رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء تواصليا مع سعيد كشاني رئيس الكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، حيث نوه خلاله الوزير بالأدوار الهامة لجمعيات الآباء كشريك فاعل من أجل تحسين صورة وجاذبية المدرسة المغربية وفي تتبع مستوى جودة المؤسسات لتكون في خدمة التعلمات وترسيخ القيم ومبادى المواطنة . كما كانت الفرصة سانحة لتقديم مقترحات الكونفدرالية من أجل دعم تعبئة وانخراط الأسر في البرامج والعمليات التي تقدم عليها الوزارة من أجل تطوير أداء منظومتنا التعليمية.
حضر هذا اللقاء كل من يوسف بلقاسمي الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

لقاء محمد الحسني رئيس المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء تواصليا مع محمد الحسني رئيس المجلس الوطني لمنتخبي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء من أجل الإنصات إلى مقترحات هذه الهيئة وإشراكها في مبادرات الارتقاء بالمدرسة المغربية، حيث اعتبر الوزير بأن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ شريك أساسي وفاعل هام في المنظومة التربوية، منوها بأدوار هذه الجمعية الممثلة للأسر داخل المؤسسات التعليمية، داعيا هذه الهيئة إلى الانخراط في التعبئة المجتمعية حول مشاريع الإصلاح وذلك عبر تأطير وتعبئة الأسر، وتكريس ثقتها في المدرسة، والإسهام في الارتقاء بجودة أدائها التربوي وجعلها مشتلا لترسيخ القيم.
وشكل هذا اللقاء الذي حضره يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال، مناسبة نوه خلالها ممثلو هذه الهيئة بمبادرة السيد الوزير في فتح قنوات التواصل، حيث تقدموا بجملة من المقترحات من شأنها الإسهام في الارتقاء بالفضاءات التعليمية وتجديد المدرسة المغربية وتحسين الأداء التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ.

لقاء ميلود معصيد، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل UMT

في إطار لقاءاته التواصلية الأولية مع الشركاء الاجتماعيين للوزارة، عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء مع ميلود معصيد، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل UMT.
وقد كان اللقاء مناسبة للإنصات إلى مطالب واهتمامات هذه النقابة، وإلى انتظارات الأسرة التعليمية، حيث أكد الوزير بأن عقد هذه اللقاءات يأتي من أجل التأسيس للمستقبل، عبر رسم ورقة طريق مشتركة، تساهم فيها النقابات الأكثر تمثيلية، وبناء تصور يساهم في بناء الثقة، وكذا تيسير مسار الحوار بشكل يساهم في تحسين وضعية نساء ورجال التعليم والارتقاء بالمستوى الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.
حضر هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومحمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

لقاء عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل CDT

عقد اليوم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء مع عبد الغني الراقي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل CDT، وذلك في إطار اللقاءات الأولية المبرمجة مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل التأسيس لعمل تشاركي، ووضع آلية عمل مشتركة تمكن من طرح كل القضايا التي تشغل الأسرة التعليمية.
حضر هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومحمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

لقاء يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM

في إطار لقاءاته التواصلية الأولية مع الشركاء الاجتماعيين للوزارة، عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لقاء مع يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM.
وقد كان اللقاء مناسبة للإنصات إلى انتظارات الأسرة التعليمية، حيث أكد الوزير بأن عقد هذه اللقاءات يأتي من أجل التأسيس للمستقبل، عبر رسم ورقة طريق مشتركة، تساهم فيها النقابات الأكثر تمثيلية، وبناء تصور يساهم في بناء الثقة، وكذا تيسير مسار الحوار بشكل يساهم في تحسين وضعية نساء ورجال التعليم والارتقاء بالمستوى الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.
حضر هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومحمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

لقاء عبد الرزّاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE

عقد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساء هذا اليوم، لقاء مع عبد الرزّاق الإدريسي الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE.
ويندرج عقد هذا اللقاء في إطار اللقاءات الأولية المبرمجة مع ممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من أجل التأسيس لعمل تشاركي، ووضع آلية عمل مشتركة تمكن من طرح كل القضايا واقتراح حلول بشأنها.
حضر هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومحمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

لقاء الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديموقراطية للشغل FDT

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساء اليوم، لقاء مع الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديموقراطية للشغل FDT. وبعد التنويه بمبادرة الوزير لعقد لقاءات بالكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، قدم الكاتب العام مقترحات النقابة بخصوص بعض القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية والشأن التربوي.
و أكد الوزير بأن عقد هذه اللقاءات التواصلية الأولية مع الشركاء الإجتماعيين للوزارة يأتي من أجل التأسيس للمستقبل، عبر رسم ورقة طريق مشتركة، بمساهمة هذه النقابات، وبناء تصور يساهم في بناء الثقة، وكذا تيسير مسار الحوار بشكل يساهم في تحسين وضعية نساء ورجال التعليم والارتقاء بالمستوى الدراسي للمتعلمات والمتعلمين.
حضر هذا اللقاء يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية ومحمد بنزرهوني، مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر وعمر الماتني، المكلف بقسم الاتصال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
أحد
16°
الإثنين
16°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M