وزير التربية الوطنية يحدد موقفه من موعد الامتحانات الإشهادية

04 مايو 2020 09:20

هوية بريس-متابعة

 ذكر سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، التلاميذ، باستئناف الدراسة عن بعد اليوم الإثنين، وذلك بعد نهاية العطلة التي قررتها الوزارة الأسبوع الماضي.

وقال الوزير في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك التي نشرها في وقت متأخر ليلة أمس الأحد :”أنه في إطار الاستمرارية البيداغوجية التي نهجتها الوزارة منذ تعليق الدراسة في 16 مارس 2020، تتواصل، ابتداء من يوم غد الاثنين 4 ماي 2020، عملية “التعليم عن بعد” وذلك من خلال بث الدروس عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية” و “الرياضية” وكذا من خلال بوابة “TelmidTICE” وجميع الآليات المستعملة من طرف الأساتذة”.

وأضاف أمزازي أنه: “ستتميز هذه المرحلة تتميز باستكمال المقررات الدراسية وتخصيص عدد كبير من الحصص المبرمجة للمراجعة والدعم من أجل التحضير الجيد للامتحانات والتي تظل برمجتها رهينة بتطور الوضعية الوبائية بالبلاد وبظروف رفع الحجر الصحي”.

ودعا أمزازي “كافة التلاميذ والطلبة والمتدربين ونساء ورجال التربية والتكوين والبحث العلمي والأمهات والآباء إلى المزيد من التعبئة والانخراط في هذه العملية خدمة للمصلحة الفضلى لبناتنا وأبنائنا ولوطننا الحبيب”..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
18°
السبت
19°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M