وزير الصحة يوجه “انتقادات لاذعة” لأعضاء من اللجنة العلمية لكورونا

08 ديسمبر 2021 20:19

هوية بريس – متابعات

وجه خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، انتقادات لاذعة لأعضاء من اللجنة العلمية لمحاربة وباء كورونا، على خلفية تصريحاتهم الأخيرة بخصوص مسألة إعادة فتح الحدود الجوية.



وقال آيت الطالب، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، مساء اليوم الأربعاء، إن اللجنة العلمية لمحاربة وباء كورونا ليس من اختصاصاتها ولا من شأنها إصدار المعطيات بشأن قرارات متعلقة بقطاعات أخرى، مثل فتح الحدود أو الملاعب أو غيرها من الفضاءات العمومية.

وأضاف آيت الطالب، أن مهام اللجنة تقنية بالدرجة الأولى، وهي “ إطلاعنا على خطورة المتحور الجديد والوضع الوبائي في مختلف أنحاء المغرب وباقي بقاع العالم”.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “اللجنة لا تقرر في مسألة فتح الحدود الجوية، بل تعطي توصيات”، رافضا مضي بعض أعضاء اللجنة نحو الإبداع في تأويل المضامين وتفسيرها، مسجلا أن “الخبر الصحيح بشأن الحدود لم يصدر بعد”.

وأردف آيت الطالب بأن “بعض التصريحات الصادرة عن أعضاء اللجنة اجتهادات ومغالطات. أما ما يأتي منها فهو بعيد عما صرح به بعض أعضاء اللجنة”.

وكانت مصادر متعددة من داخل اللجنة العلمية قد قالت إن فتح الحدود الجوية بين المملكة وجميع البلدان الأخرى ممكن جدا أمام الاستقرار الذي يشهده الوضع الوبائي في البلاد.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M