وفاة أستاذة متدربة بسكتة قلبية وزملاؤها يضعون “ضغوطات الوزارة” في قفص الاتهام

15 فبراير 2017 18:19
وفاة أستاذة متدربة بسكتة قلبية وزملاؤها يضعون "ضغوطات الوزارة" في قفص الاتهام

هوية بريس – متابعة

توفيت الأستاذة المتدربة بمركز العرفان، منال بلواضيف، جراء سكتة قلبية، بعد معاناة مع الضغوط النفسية، لتسم الروح إلى بارئها يوم الثلاثاء 14 فبراير 2017.

وحسب مقربي وأصدقاء المرحومة، فإن منال كانت تمرّ في الفترة الأخيرة بظروف نفسية صعبة، وصلت بها إلى حالة اكتئاب حادة، خاصةً وأنها لم تتوصل بتعويضها المادي من طرف وزارة التربية الوطنية بعد شهور من العمل، بسبب خطأ تقني حال دون مرور التعويض إلى حسابها البنكي، حسب تبريرات مصالح الوزارة.

والراحلة، تنحدر من مدينة سيدي سليمان، تخرجت من شعبة الدراسات الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، قبل أن تلتحق بمركز تكوين الأساتذة بالرباط، سنة 2015، رفقة فوج “المرسومين”، الذي أمضى شهوراً من الاحتجاجات ضد مرسومي بلمختار القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، وتحويل الراتب إلى منحة.

وأكد عدد من الأساتذة المتدربين حسب مصادر إعلامية أن العديد من زملائهم يمرون بظروف نفسية صعبة بسبب ما وصفوه بالضغوط التي تمارسها الوزارة عليهم بسبب نضالاتهم، لدرجة أن واحداً منهم حاول الانتحار بعد أن وجد نفس ضمن لائحة المرسبين، رغم أنه حصل نقطة جيدة من طرف المفتش.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لاحول ولا قوة إلا بالله،الله يرحمها ويوسّع وينوّرعليها قبرها ويجعله روضة من رياض الجنة،ولوكان كانت وزارتنا رائعة ومثالية لما وصلنا لهذه النتيجة والحالة الصعبة.

  2. يامسؤولينا الأفاضل في الدولة يااااسيادنااااا،راحنا كلنا نكره جماعة اللاعدل واللاإحسان،هل نكره أشخاصهم؟حاشا وكلا!لأن المغاربة كلهم عائلة واحدة(ماتنساوش هادي)نكره فكرهم المُفَرْكِت لْمْزْفّت،والحل ليس بتسقيط الناجحين 150أو أكثر،ولما زادت الإحتجاجات(رد طبيعي إنساني على الكرش والخبزة ماشي ساهلة)مشيتو تعفيوالأطر،والله أعلم ماذاتريدون فعله بعد؟!الحل الذي تحتاجه هذه الشريحة المغربية المَغْوِية ليس العنف لأنهم ضد العنف!وليس الضغط والتضييق،لأنهم دبلوماسيون في التصرف والتعامل،الحل هو فتح باب الحوار معهم بالتي هي أحسن بالإقناع بفتح الباب لعلمائنا الأجلاء لحجاجهم وتبيين ضلالاتهم لإنقاذهم (هم أنفسهم أو كثيرمنهم) من الجهل والعمى الذي أوصلهم للتوحّش والإغتراب المعنوي في خلوة وعزلة مقيتة عن عائلتهم المغربية،(فمن لها من العلماء والحكماء والمفكرين).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M