وفاة إمام المسجد النبوي الشيخ محمد أيوب

16 أبريل 2016 11:06

هوية بريس –  متابعة

توفي الشيخ الدكتور محمد أيوب، إمام المسجد النبوي سابقاً، فجر اليوم السبت، وسوف يصلى عليه بعد ظهر اليوم في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، ودفنه في بقيع الغرقد.

وقال نجل الشيخ أيوب في تغريدة عبر “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيراً منها، توفي والدنا الشيخ محمد أيوب وستكون الصلاة عليه بإذن الله بعد صلاة الظهر”.

وولد الشيخ الدكتور محمد أيوب رحمه الله في مكة المكرمة عام 1372 هـ، ودرس وحفظ القران الكريم على يد زكي داغستاني وهو في عمر 12 سنة، وعلى يد الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ، في مسجد بن لادن، وتعلم القران وتفسيره والعلوم القرآنية على يد المشايخ “الشيخ محمد سيد طنطاوي، الشيخ عبد العزيز محمد عثمان، الشيخ أكرم ضياء العمري، الشيخ محمد الأمين الشنقيطي، الشيخ عبد المحسن العباد”.

حصل الشيخ على شهادة الابتدائية من مدرسة تحفيظ القرآن التابعة لوزارة المعارف، وانتقل إلى المدينة المنورة ليكمل التعليم في المرحلة المتوسطة والثانوية.

وتزوج الشيخ رحمه الله من زوجتين وتتكون عائلته من 13 شخصا وله 5 أبناء جميعهم يحفظ القران، وأصدر الملك فهد بن عبدا لعزيز قرارا ملكيا بتكليف الشيخ محمد أيوب تسجيل المصحف في مجمع الملك فهد بالمدينة بالقراءة الحجازية المكية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
16°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M