وفاة 11 أشخاصا بمستشفى آسفي بسبب قلة الأوكسجين

17 أغسطس 2021 20:16

هوية بريس – متابعات

توفي صباح يوم الثلاثاء 17 غشت، 11 أشخاصا مصابا بفيروس “كورونا”، بمستشفى محمد الخامس بمدينة آسفي بسبب نقص في مادة الأوكسجين الضرورية.

ووجه نواب حزب العدالة والتنمية بمدينة آسفي، اليوم الثلاثاء، ملتمسا مستعجلا لوزير الصحة خالد آيت الطلب، من أجل فتح تحقيق عاجل وفوري حول ظروف وملابسات وفاة 11 مصابا بكورونا، بسبب النقص الحاد في الأكسجين بمستشفى محمد الخامس.

وأشار النواب في الملتمس إلى أن “آسفي رزئت ليلة أمس وصباح اليوم الثلاثاء بخبر وفاة 11 مريضا بحسب المعطيات المتداولة بسبب النقص الحاد الذي سجل في مادة الأكسيجين”، واصفين الأمر بالفاجعة.

وطالب النواب بإيجاد الحلول الناجعة والفورية لمواجهة النقص الكبير في مادة الأكسجين، الذي بات أكبر خطر يهدد حياة المرضى كوفيد بمستشفى محمد الخامس بأسفي.

كما دعا الملتمس إلى توفير الموارد البشرية الكافية لمواجهة الخصاص الكبير في الأطباء والممرضين العاملين بجناح كوفيد بذات المستشفى.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم عددا من مقاطع فيديو، يؤكد من خلالها أفراد عائلات المصابين والمتوفين، النقص في الأكسجين وغياب الأطر الصحية الكافية، فضلا عن تردي الوضع الذي يستشفى فيه المصابون.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
18°
السبت
19°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M