يتيم يردّ على بنكيران.. وهذا ما قاله..

20 فبراير 2022 19:22

هوية بريس- متابعة

كتب محمد يتيم، الوزير السابق وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، يرد فيها على الإمين العام للحزب عبد الإله بنكيران.

وفضل محمد يتيم أن يرد على بنكيران، من وراء حجاب ودون ذكر لاسمه، تحت عنوان “كلها يدير شغالو”.

وقال يتيم: “انتخابات سابقة لاوانها هل ستتم بالقوانين الانتخابية الجديدة ( القاسم الانتخابي على اساس المسجلين وحدف العتبة ) أم بقوانين انتخابية ديمقراطية مع تسليم المحاضر والحياد الايجابي للسلطة ..؟”

وزاد: “المشكلة فعلا ليست هي مشكلة رحيل اخنوش أوغيره ولكن رحيل التدبير الذي قاده الى احتلال المرتبة الاولى في الانتخابات وتبويئه للمشهد الحزبي دون قاعدة شعبية حقيقية ومناضلين حزبيين حقيقين ؟؟”.

وردا على دعوة بنكيران إلى التريث في المعارضة مخافة إرباك الأوضاع، قال يتيم: “اما ما يتعلق بامكانية ارباك الاوضاع عند قيام المعارضة بواجبها الدستوري والسياسي فأمر لا يستقيم .. الدولة ومؤسساتها قادة بشغالها .. ورحم الله عبد الله بها .. كلها يدير شغالو”.

وتابع: “وأن نتصور أن مجرد رفع شعار” ارحل “في وجه اخنوش سيربك الاوضاع الاجتماعية ففي ذلك مبالغة وتهويل .. بالمناسبة كم من مرة رفع شعار” ارحل” في وجه بن كيران وفي وجه العثماني”.

وأضاف ذات المتحدث: “الأمين العام السابق لحزب الاستقلال أحدث أزمة داخل الاغلبية الحكومية في ولاية بن كيران بهدف اسقاط حكومة بن كيران ورحيلها ورحل الامين العام لحزب الاستقلال وبقي بن كيران”.

ثم أردف: “واذا كانت الحكومة الحالية بهذه الهشاشة بحيث تعصف بها حملة في وسائل التواصل الاجتماعي فلترحل “وان للبيت ربا يحميه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M