بالصور.. شخصيات غربية بارزة تدعم القضية الفلسطينية

27 يوليو 2024 00:50

هوية بريس- متابعات

إذا كانت نخبُ عربية تتحرج من دعم مقاومة الشعب الفلسطيني ودفاعه السياسي والعسكري عن حقوقه المشروعة، فإن نخبا سياسية وثقافية غربية تدعم الفلسطينيين ومقاومتهم وترفض الاحتلال “الإسرائيلي” بوضوح.

وقد فضلت هذه النخب على انحسار صوتها ووجودها مخالفة الإجماع السياسي في بلدانها وتحمل المسؤولية الشخصية والسياسي على إثر ذلك.

وهذه بعض الشخصيات السياسية الغربية التي عُرفت بموقفها الداعم للقضية الفلسطينية:

-جيرمي كوربن (مواليد 1949)، وهو سياسي بريطاني ورئيس سابق لحزب العمال وعضو البرلمان البريطاني منذ 1983، ويعد أحد الداعمين الأساسيين ل”حملة التضامن مع فلسطين”، وأحد أبرز أعضاء “لجنة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل”.

جيرمي كوربن

 

-جورج غالاوي (1954)، وهو سياسي بريطاني ونائب سابق في البرلمان الإنجليزي، ومناهض للعدوان الإسرائلي ومناصر لحق الشعب الفلسطيني، وكثيرا ما وصف الكيان الصهيوني بالإرهابي، وشارك في حملات الدعم والإغاثة.

جورج غالاوي

 

-كين ليفنستون (1945)، هو سياسي بريطاني من حزب  العمال وسبق له أن كان عمدة لمدينة لندن، معروف بمواقفه ضد “إسرائيل” والجالية اليهودية في بريطانيا، وسبق له أن قال إن السياسات الإسرائيلية تمارس التطهير العرقي ضد الفلسطينيين.

كين ليفنستون

 

-بيرني ساندرز (1941)، وهو سيناتور أمريكي من أصول يهودية، ويوجه نقده بصراحة وكما هو غير معتاد عند السياسيين الأمريكيين للسياسات العدوانية “الإسرائيلية” في حق الشعب الفلسطيني، وقد فعل نفس الأمر عند ترشحه للانتخابات الرئاسية عام 2016.

بيرني ساندرز

 

-جان لوك ميلانشون (1972)، سياسي يساري فرنسي ينتمي لحزب فرنسا الأبية وبه ترشح للانتخابات الرئاسية عام 2017. وهو من أهم الشخصيات الغربية، وخاصة الفرنسية، التي رفضت واستنكرت العدوان “الإسرائيلي” الأخير على قطاع غزة.

جان لوك ميلانشون

 

-توناهان كوزو (1981) سياسي وبرلماني هولندي، زعيم لحركة “دينك” التي تناهض العنصرية، وهو مناهض للعدوان على الشعب الفلسطيني، كما سبق له أن رفض مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند زيارته لبرلمان هولندا عام 2016.

توناهان كوزو

 

-مايك والاس (1955)، وهو نائب إيرلندي في البرلمان الأوروبي، وناشط سلام، يطالب بجلاء الاحتلال الصهيوني عن الأراضي الفلسطينية، وينتقد حل الدولتين ويعتبره غير ناجع في حل القضية الفلسطينية، كما أنه يدعم المقاومة ويدعو الفلسطينيين إليها.

مايك والاس

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M