أخنوش يمنح الدعم السياسي لبنموسى ويخاطب الأساتذة المضربين

14 نوفمبر 2023 10:14
صانع النظام الأساسي الذي فجر الوضع في قطاع التعليم يطلب إعفاءه

هوية بريس-متابعات

منح عزيز أخنوش، رئيس الحكومة والأغلبية، الدعم السياسي لشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية، في مواجهة الاحتجاجات الواسعة للأساتذة ضد مشروع النظام الأساسي لموظفي القطاع، في وقت لازالت الاحتجاجات والإضرابات متواصلة من طرف التنسيقيات.

وأعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عن دعم حكومته الكامل، لوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، الذي يواجه إضرابات قوية من الأساتذة منذ أكثر من شهر بسبب النظام الأساسي لموظفي التعليم.

وصرح أخنوش في اجتماع الأغلبية مساء أمس الإثنين بالرباط، “شكيب بنموسى قام بعمله وتشاور مع النقابات، والأغلبية الحكومية متفقة معه”، مشيرا إلى أن “الحكومة والأغلبية وراء بنموسى ونفتخر بعمله ونشجعه على المضي إلى الأمام”.

وحاول أخنوش أن يستدرك دعمه المطلق لبنموسى بتأكيده على أن “الأمور المتعلقة بالعقوبات في النظام الأساسي فيها نقاش”، في إشارة إلى خلافات حول هذه النقطة.

وتابع أخنوش معلنا أن “العقوبات في النظام الأساسي أتت للتخفيف على الأساتذة، مشيرا إلى أن النظام الأساسي إيجابي وأتى لحل مشكلة المتعاقدين”.

وعبر أخنوش عن استعداده لفتح حوار مع الأساتذة، لكنه اشترط أولا العودة لمقاعد الدراسة، والاتفاق على أن أساس الإصلاح تحقيق جودة التعليم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M