أسبوعية السبيل: «صراع “البوركيني” و”البيكيني”.. يكشف نفاق علمانية ودعاوى الحرية الفردية»
هوية بريس – إبراهيم بَيدون
اختارت أسبوعية «السبيل» في ملف عددها 221، الصادر في فاتح شتنبر 2016 أن تسلط فيه الضوء على قضية «صراع “البوركيني” و”البيكيني”.. يكشف نفاق علمانية ودعاوى الحرية الفردية»، كما تضمن العدد مجموعة من المواضيع والمقالات المهمة والمتنوعة.
وجاء في التقديم لملف العدد: «يوم بعد آخر تَكشِف الوقائع والأحداث عن الفصام النكد الذي تعاني منه المنظومة العلمانية، والبون الشاسع الذي يفصل شعاراتها عن الممارسة.
فمنع ارتداء البوركيني في فرنسا، والتحريض على منعه في المغرب، بدعوى “تهديده للحرية الفردية والقيم الوطنية”! وقائع كشفت للرأي العام درجة إيمان المنتمين لهذا التيار بقيمة “الحرية الفردية” التي يقدسونها.
هذه الحرية التي يتم توظيفها كسلاح كلما تعلق الأمر بانحرافات وشذوذات العلمانيين، من مثل الحادثة التي هزت الرأي العام عقب إعلان “مزان” عن زواجها بـ”عصيد” تحت رعاية الإله “ياكوش”، سرعان ما يتم التنكر لها والكفر بها إن تعلق الأمر بالزواج الشرعي لدى الإسلاميين، فإن هذه العلاقة بالنسبة لهم تشم منها رائحة الخيانة والخروج عن الإطار القانوني.
اليوم وبعد أن كشَّرت فرنسا العلمانية عن أنيابها وخرجت لتدافع عن مبادئها وقيمها، وأعلنت رفضها البات التسامح مع الإسلام أو التعايش معه، صار لزاما على كل المقتنعين والمدافعين عن العلمانية الفرنسية أن يعيدوا النظر في التبعية العمياء لهذه المنظومة.
“العالم كله شاهد صورة المرأة المسلمة التي أحاط بها رجال شرطة مدججون بالسلاح، وأجبروها على خلع ملابسها، والحقيقة أن هذه الحادثة تضع فرنسا وقيمها الحضارية التي تتشدق بها على المحك، ولا سيما عندما يتعلق الأمر باختراق حقوق الفرد في اختيار اللباس وممارسة الدين”، وفق ما قالته الناشطة في مجال العمل النسائي في بريطانيا وأوروبا رغد التكريتي.
وحتى نجل الصورة أكثر حول نفاق العلمانية وازدواجية معاييرها ارتأينا فتح هذا الملف».
كما يشتمل العدد على مقالات متنوعة وقيمة، نذكر من بينها:
– ص.2: كلمة العدد: التوظيف الغربي للصوفية والأشعرية في حرب الإسلام.
– ص.5: السير على العكازات.. هآرتس تكشف جرائم الصهاينة المسكوت عنها.
– ناشيونال بوست: سوريا أكبر وصمة عار في تاريخ أوباما.
– ص.6: التفاصيل والجمل.
– ص.7: من للقيم الضائعة؛ ووطن تحت المكيدة؟!
– “يا منافق”.
– ص.8: مؤتمر الشيشان يحصر أهل السنة والجماعة في الأشاعرة والماتريدية فقط ويعتبر غيرهم أهل بدع وفرقة!!
– تنبيه بخصوص معنى “أهل السنة والجماعة”!
– ص.9: الملائكة تضرب للاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم مثلا، وتؤوله!
– من فرط غيرتهم على الإسلام والمسلمين جاؤوا لمواجهة الإسلاميين.
– ص.10: أيها المسلم المتشيع: أتستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير؟!
– ص. 11-12-13-14: قرآن وسنة..
– شرح منظومة العلامة القاضي محمد أبي بكر القيسي الغرناطي
التي سماها “نيل المنى في نظم الورقات” للإمام الشاطبي رحمه الله
– خطر الولوغ في أعراض المسلمين.
– آيات تفهم على غير وجهها -سورة النجم-
– الحج المبرور وفضله.
– أحكام ومسائل يجب أن يعلمها من أراد ذبح أضحية العيد.
– الطريقة الشرعية لذبح الأضحية.
– علامات النفاق وأوصاف المنافقين الأخلاقية في القرآن الكريم.
– تقوى الله والعمل الصالح سببان لجلب الرزق.
– ص.15: بعد حملة “زيرو كريساج”.. فاعلون يطلقون حملة “زيرو سحر”.
– إصداران أدبيان جديدان.. “نبضات قلم” و”فسحة قلم”
– ص.16-20/ ملف العدد: “صراع “البوركيني” و”البيكيني”.. يكشف نفاق علمانية ودعاوى الحرية الفردية“.
وهذه هي العناوين:
/ فرنسا تعري المسلمات أم تعري علمانيتها؟
/ “البوركيني” عرى قيم فرنسا العلمانية والحقوقية.
/ “حجاب البحر” يرفضه حماة “البكيني”!!
/ حظر “البوركيني”.. تهافت التنوير.
/ العلمانية والفصام النكد بين الشعار والممارسة.
/ اختلاف المواقف بين حادثتي عصيد ومزان وعمر وفاطمة يكشف تناقض المنابر العلمانية.
/ عندما تدعم النسويات قوانين عنصرية.. عودة إلى عشر سنوات من التجاوزات الإيديولوجية.
/ حادثة مولاي عمر وفاطمة بين تصفية الحسابات الإيديولوجية ونصرة المبادئ العلمانية.
– ص.21: موقف النبوات من الحضارات.
– ص.22: لعله خير..!
– ص.23: قل “سحرة ومشعوذون”.. ولا تقل “فقهاء”.
– خرافات قام عليها الكيان الصهيوني.
– ص.24: القرآن الكريم؛ السبق العلمي والسياق اللامحدود.
– الإصرار ومقاصده التربوية.
– ص.25: رسالة المسجد بين الماضي والحاضر ومقترحات لإحيائها.
– ص.26: عن الكتاب والمكتبة أتحدث (2)
– ص.27: واحة الأدب.
– ص.28: لمحة عن الدولة الوطاسية من النشأة إلى السقوط.
– ص.29: مناظرة بين عالم سني وشيخ طريقة تيجانية.
إضافة إلى أخبار وطنية ودولية، ومواضيع مختلفة في الملل والنحل، ودرر وفوائد، وحكم ومواعظ، ومعلومات ونصائح في الطب والصحة الأسرية؛ وفي الأخيرة موضوع في الرقائق بعنوان: “قوى الإيمان”.
تم الشراء.
تابعوا أيدكم الله.