أسرة مترشحة للبكالوريا تعتدي على أستاذ مراقب

12 يونيو 2023 14:44

هوية بريس – متابعات

لم يكن يتوقع الأستاذ المكلف بمراقبة امتحانات البكالوريا في ثانوية الساقية الحمراء التأهيلية بمدينة السمارة، أن يتعرض لاعتداء شنيع أثناء أداء مهمته.

حيث قد تعرض الأستاذ للضرب والتعنيف والسحل أمام عدد من المترشحين والأساتذة والعموم، في اليوم الثاني من الامتحان الوطني للقطب العلمي.

وفق “الأخبار” تعود تفاصيل هذه الواقعة إلى قيام الأستاذ بتحرير محضر حالة غش في حق تلميذة مترشحة، بعدما ضبطها تقوم بالغش في الحصة التي يحرسها باستعمال هاتفها النقال.

وبعد مغادرتها لمركز الامتحان، أفصحت لأسرتها عن الأمر، وقامت بتقديم شكوى ضد الأستاذ بتهمة التحرش، وهو ما يرجح أن يكون وسيلة للضغط عليه لسحب شكواه ضد المعتدين.

وقد أثار هذا الاعتداء حفيظة الأساتذة والمكلفين بمراقبة الامتحان، الذين يشعرون بالخوف والرعب من اعتداءات مماثلة، ويخشون أن يؤثر ذلك على مبدأ تكافؤ الفرص في الامتحانات.

وقد نظموا وقفة احتجاجية داخل مركز الامتحان، تنديدا بما تعرض له زميلهم، وطلبت المديرية الإقليمية منهم الالتحاق بفصول المراقبة وسلك المساطر القانونية ضد المعتدين.

وفي الوقت نفسه، فإن السلطات التعليمية المحلية والإقليمية لم تصدر أي بيان رسمي حول هذا الاعتداء، الذي يجب معالجته بجدية وسرعة لضمان سلامة الأساتذة والمترشحين في الامتحانات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M