مثير.. “أطفال للكراء” بمقبرة الغفران بقيمة 100 درهم لليوم

11 أغسطس 2024 11:51

هوية بريس – متابعات

تسعى السلطات المحلية والإقليمية بمدينة الدار البيضاء إلى استعادة كرامة الأموات في مقبرة الغفران.

وقد قرر مجلس المدينة تكليف شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء بيئة” بإعادة هيكلة وتطوير المقبرة بشكل شامل.

وفي المرحلة الأولى، ستقوم الشركة بالإشراف على أعمال الحراسة والنظافة وحفر القبور، من خلال الانتداب لشركة مختصة لتنفيذ هذه المهام.

وأثار مجلس مدينة الدار البيضاء، خلال أشغال الدورة الاستثنائية، الاختلالات التي تعرفها مقبرة الغفران، بعد أن نبه مجموعة من الأعضاء إلى استغلال الفضاء في التسول بالأطفال والاختطاف خلال الأعياد والمناسبات الدينية بشكل قياسي.

حيث طالب منتخبون بضرورة ربط مسؤولية شركة التنمية المحلية الدار البيضاء بيئة، بمحاسبتها مستقبلا بإشراف مجلس المدينة على مراقبة نجاعة أدائها وتقييم تدبير المرفق بشكل مستمر.

وأوضح منتخبون بمجلس الدار البيضاء، بأن الوضعية الحالية داخل المقبرة تدفع السلطات إلى دق ناقوس الخطر، خاصة في ظل طمس معالم وهوية عدد من القبور بالفضاء بسبب الفيضانات التي تتسبب فيها التساقطات المطرية بشكل موسمي.

وكلف مجلس المدينة شركة التنمية المحلية الدار البيضاء بيئة بإنجاز الدراسات اللازمة من أجل إعادة تأهيل المقبرة بإنجاز شبكة للصرف الصحي
وانتداب شركة ستكون مهامها حفر القبور وإعادة المتضرر منها بسبب التساقطات المطرية القياسية المسجلة سنويا.

هذا واستنكرت المعارضة تقاعس المكتب الحالي في التنبيه إلى خطر شح المياه في السدود الرئيسية التي تسد احتياجات البيضاويين في غياب للحملات التحسيسية التي يمكنها إرشاد المواطنين نحو السلوكيات الصحيحة لترشيد استهلاك المياه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M