أفتاتي: الحل هو العودة للمشروعية واحترام إرادة الشعب..

05 أغسطس 2022 17:24
أفتاتي: الملك سيطلق سراح معتقلي "الريف" تزامنا مع ذكرى المسيرة الخضراء

هوية بريس- متابعة

صرح القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز أفتاتي، لموقع حزبه، بأن “السلطوية، على حد تعبيره، تورطت في ” تبليص” كمبرادور حقيقي على رأس الجهاز التنفيذي بالاستثمار في التضليل والتدليس والترهيب والتزوير واستعمال مال المحروقات المتأتي من شفط 17مليار درهم الشهيرة، وذلك في سياق الانقلاب على خيار الانتقال الديمقراطي والانتقام من مسار 20 فبراير”.

وأضاف أفتاتي أن “السطو على المؤسسات بالأساليب التي ذكرت آنفا شيء والحفاظ على الوضع شيء آخر تماما ولا يمكن أن يسعفه التضليل والتزييف إلى ما لا نهاية..”، متابعا أن “السلطوية اليوم في ورطة حقيقية، وقد تكون تراهن على الوقت وهو في غير صالحها.. فإن هي تراجعت وتركت الكمبرادور لمصيره فإن طبخة 8 شتنبر ستصبح في مهب الريح، وإن هي لم تتفاعل فإن الأمور ستتجه للحائط وستجد نفسها في مواجهة مباشرة مع الشارع مجددا تماما كما جرى سابقا، وبأكثر من شكل”.

وأردف قائلا: “لذلك لا أمل في”كمبرادور” أو “حكومة كمبرادور”، حيث انتهى دورهم بإنجاز الانقلاب على المسار الديمقراطي، ولذلك جيء بهم ولا يملكون قرارهم ولا يمكن أن يبادروا بشيء و لو بالتواصل”، مستطردا: “في المحصلة نحن بصدد رعاية انقلاب على المسار الديمقراطي باستعمال الكمبرادور ومن معه و لسنا في مجال تدبير عادي و تمرين اعتيادي..”.

ثم قال قيادي “البيجيدي” أن “الحل هو العودة للمشروعية واحترام إرادة الشعب، وأن مطلب “إرحل” سيسقطهم مهما كابروا و تعالوا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أفتاتي: الحل هو العودة للمشروعية واحترام إرادة الشعب.. أشمن إرادة خاص لي ينفيكوم من هاذ لبلاد ،60 سنة أو ماسمى بالسياسيين من معارضة وموالات تاتمصوا دم الشعب،إلى جميع ما يسمى السياسيين فالمغرب الله إنزل على بوكم النعلة.
    شعب يصدق أنه في دولة حقيقية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M