أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية بهذه المناطق غدا الاثنين

27 أكتوبر 2024 16:02

هوية بريس – متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية، بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الجنوبية-الشرقية، وبالمنطقة الشرقية، والريف، وبسواحل البحر الأبيض المتوسط، وبمنطقة طنجة، وبالسهول الوسطى، وبالسايس.

ويتوقع أن تتساقط قطرات مطرية مصحوبة أحيانا برعد محليا بباقي المناطق الشمالية.

كما ينتظر تسجيل تساقطات ثلجية ستهم قمم الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 2000م، إضافة إلى نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة بالأطلس الصغير وشمال-غرب الأقاليم الصحراوية.

فيما سيظل الطقس باردا نسبيا إلى بارد ومصحوبا بصقيع أو ببرد بمرتفعات الأطلس ومناطقه المجاورة، وبالريف، وفي المنطقة الشرقية.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وبالواجهة المتوسطية، وبسوس، وبالأطلس الصغير، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية مع تناثر غبار أو رمال محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين -01 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف، وبالهضاب العليا الشرقية، وبهضاب الفوسفاط، وولماس، وستكون ما بين 12 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية، وقرب السواحل، فيما ستتراوح ما بين 06 و12 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد ارتفاعا جنوب المنطقة الشرقية، وستكون في انخفاض بباقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M