إثر استشهاد السنوار.. أمريكا تكشف دورها في اغتيال قادة المقاومة!

17 أكتوبر 2024 20:46

هوية بريس – وكالات

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، الخميس، إن معلومات مخابرات أميركية ساعدت إسرائيل في تعقب قادة حماس بمن فيهم يحيى السنوار.



وأضاف سوليفان، متحدثا لصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، أن هناك حاجة إلى العمل لضمان أن استشهاد السنوار ” يوجه بالفعل الضربة طويلة الأمد لحماس التي نود جميعا أن نراها”.

وتابع سوليفان أن أهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لم تتحقق؛ لأن الرهائن الذين احتجزتهم حماس العام الماضي لم يعودوا إلى ديارهم بعد، مشيرا إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن يتطلع للحديث مع نتانياهو بشأن إطلاق سراح الرهائن.

وكان بايدن، وصف استشهاد السنوار بأنه “يوم جيد لإسرائيل وأميركا والعالم”، متحدثا عن “فرصة لمستقبل لغزة بدون حماس في السلطة”.

وأكد بايدن أنه وجه بعد وقت قصير من هجوم السابع من أكتوبر ” أفراد العمليات الخاصة وأجهزة الاستخبارات الأميركية للعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم الإسرائيليين للمساعدة في تحديد مكان وتعقب السنوار وغيره من قادة حماس المختبئين في غزة”.

وأعلن الاحتلال الغاشم، مساء الخميس أنها قتلت السنوار الذي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023، في ضربة قاسية للحركة الفلسطينية بعد عام على اندلاع الحرب بين الطرفين.

وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في أغسطس خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران في 31 يوليو، في عملية نسبت لإسرائيل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M