إحراق المصحف وتدنيس المساجد.. البرلمان العربي يدين الكراهية والعمل البغيض

25 يونيو 2023 09:34

هوية بريس – متابعات

أدان “البرلمان العربي”، التابع لجامعة الدول العربية، بشدة الاعتداءات التي قام بها المستوطنون في نابلس، والتي شملت إحراق نسخ من المصحف الشريف وتدنيس المساجد.

ووصف البرلمان هذه الأعمال بأنها “عمل بغيض ومدان ينتهك كل القيم ويحض على الكراهية”.

وأعرب البرلمان عن إدانته الشديدة للأعمال البغيضة التي ارتكبها المستوطنون في جنوب نابلس، بما في ذلك تدنيس المساجد وتمزيق وحرق نسخ من المصحف الشريف، واعتداء على المواطنين الفلسطينيين وسرقة ممتلكاتهم. وأكد البرلمان أن هذه الأعمال مدانة ومرفوضة وتنتهك كل القيم وتنشر الكراهية.

وشدد البرلمان العربي على رفضه التام لهذه الأعمال الهمجية المشينة، التي تشكل جريمة ضد الإنسانية وخرقا صارخا للقانون الدولي وللأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بوضع حد لصمته تجاه هذه الجرائم، ووضع حد لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته. وحذر من استمرار هذا النهج العنصري في الاعتداء على المقدسات، مؤكدا أنه سيؤدي إلى ثورة غضب عارمة ضد الاحتلال الذي يعمل بوتيرة متصاعدة على تعطيل عملية السلام وحل الدولتين، ويثبت ويكرس العنف والكراهية.

وقد دنس مستوطنون نسخا من القرآن الكريم بعد اقتحامهم لمسجد في بلدة “عوريف” جنوب نابلس، وأظهر مقطع فيديو صوّرته كاميرات مراقبة خروج المستوطنين وهم يحملون نسخا من القرآن الكريم ويرمونها على الأرض أمام مدخل المسجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M