إسرائيل ستقيم مستوطنة جديدة بعدد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين

29 يونيو 2024 02:08

هوية بريس – د.إدريس الكنبوري

قررت إسرائيل توسيع المستوطنات في الضفة الغربية في ظل العدوان؛ وقال نتنياهو إن إسرائيل ستقيم مستوطنة جديدة بعدد الدول التي اعترفت بدولة فلسطين؛ كلما اعترفت دولة بنت إسرائيل مستوطنة.

لا أجد فرجة أفضل مما يحصل منذ تسعة أشهر. فهؤلاء اليهود خطرون جدا وماكرون جدا ومنتفخون جدا ووقحون جدا؛ لا يوقفهم سوى إثنان؛ الله رب العالمين أو الحديد ذو البأس الشديد. عندما وصفهم الله بالخوف والجبن كان يعلم أنهم لا يستحيون؛ لذلك جبلهم على الخوف تعويضا عن الاستحياء؛ تصوروا أنهم لا يخافون ولا يستحيون؟ ماذا سوف يكون؟ فقد ظهرت الصهيونية بسبب الخوف؛ لولا الخوف ما ظهرت.

إنهم مخلوقات عجيبة جدا؛ فهم أشبه بالحيوانات العجماء التي لا تعقل؛ ما إن تفتح لها باب الزريبة حتى تهجم؛ وقد عرفهم الأوروبيون قرونا فبنوا لهم زرائب؛ هي الغيتوهات. واليوم عندما رأوا العالم ساكتا والغرب يتواطأ معهم هجموا كالبهائم الخارجة من الزريبة؛ لم يستحيوا ولم يرعووا. إنهم يسيرون إلى حتفهم بظلفهم كما يقال؛ ويدفعون الأمور إلى حدها الأقصى لأنهم لا يعرفون التوسط؛ وبذلك يشدون حول أعناقهم الحبل. فقد قال فيهم خالقهم”يخربون بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين“؛ وقدم أيديهم على أيدي المؤمنين لحكمة؛ لكي يقول بأنهم أسبق إلى الظلم ومعتدون؛ فيظلمون أنفسهم فيتسلط عليهم المؤمنون. وفي الآية حكمة أخرى وهي أن المؤمنين لا يتسلطون عليهم ظلما بل ردا على ظلم؛ ولولا أنهم يخربون بيوتهم بأيديهم ما ظلمهم تسلط أحد؛ وقد بدأوا في تخريب بيوتهم بأيديهم يوم قرروا الاجتماع في فلسطين.

أمرهم عجيب في غاية العجب؛ فقد بلغوا من العلو ما الله به عليم وما نرى بعضه؛ لكن الله مطلع على قلوبهم ويعلم أنها مزابل وقمامات عفنة. نسأل الله في هذا اليوم أن يعجل بالنصر وأن يشهدنا على ذلك حتى نشفي غليلنا ونسقي الأرض بدمائهم كما سفحوا دماء المسلمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M