إسكوبار الصحراء.. وزارة بحكومة أخنوش تفك الارتباط مع عبد النبي بعيوي

11 أغسطس 2024 22:36

هوية بريس – متابعات

قررت وزارة التجهيز والماء، بشكل رسمي إلغاء مشروع بناء سد بوخميس، الذي كان مرتقباً إنجازه بإقليم الخميسات، والذي فازت بصفقته المفتوحة عام 2023 شركة “بعيوي للأشغال”، التي أسسها الرئيس السابق لجهة الشرق، المعتقل حاليا على ذمة “قضية إسكوبار الصحراء” إثر تورطه في ملف للاتجار الدولي بالمخدرات.



ووقع قرار الإلغاء وزير التجهيز والماء، نزار بركة، الذي أصدر مقرراً تم نشره عبر المديرية العامة لهندسة المياه يقضي بـ”إلغاء طلب العروض المفتوح الدولي رقم 2023/80/ م. ت. م المتعلق ببناء سد بوخميس بإقليم الخميسات في المرحلة الحالية من المسطرة”. بينما تم إسناد “السهر على تطبيق هذا المقرر إلى المدير العام لهندسة المياه”، وفق تعبير الوثيقة.

وفي دجنبر الماضي كان قد أُعلن عن فوز الشركة المذكورة بصفقة إنجاز سد بوخميس. وحسب المعطيات التقنية المتوفرة-حينها- “كان مقررا إنجاز هذا السد الكبير في مدة 42 شهرا، فيما بلغت قيمة الصفقة المعلنة حينها 1,12 مليار درهم”.

جدير بالذكر أن مشروع سد بوخميس، المعلن عن إلغاء طلبه عروضه، كان يهدف إلى ضمان تزويد مناطق في إقليم الخميسات بالماء الشروب، فضلا عن استخدامه في مشاريع الربط المائي بين الأحواض التي تعرف خصاصاً أو فائضا، خاصة حوض أبي رقراق، ومشاريع معالجة إشكالية الماء بجهة الدار البيضاء.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ولماذا الشخصنة في بناء سد تنتفع به الساكنة العطشى والأراضي المجاورة التي لاحياة لها بدون سد،وبين بعيوي الغارق اصلا حتى الآذان في مشاكل ربما تثبت براءته فيها،ولكن لماذا نحرم الساكنة ونحرمه من الشغل هذا يسمى العقاب المضاعف،وما لايعرفه الكثيرون ومافجأني شخصيا غضب فئة عريضة من الوجديين باعتقال بعيوي،وهم أناس عاديون لاعلاقة لهم به من قريب أو من بعيد ولكن يغضبون لأنهم يعتقدون بتسييس قضيته وأنه لاشيء في الميزان،وحدث ولاحرج عن احسانه للكثيرين فيما يخص الدواء وغير ذلك من ضروريات الحياة،الظاهر ان هذا الرجل يراد محوه من الوجود وننسى انه مواطن له ماله وله ماعليه كالجميع.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M