إصلاح المنظومة التربوية.. الأوراش الملكية بين التفعيل والتعطيل

25 أكتوبر 2024 20:12

هوية بريس – متابعة

تحت عنوان “الأوراش الملكية بين التفعيل والتعطيل“، كتب الدكتور خالد الصمدي “استمعت بإمعان إلى الاستجواب الذي خص به رئيس الحكومة موقع مدار 21 مع الصحفي يوسف بلهيسي، بعد حدث التعديل الحكومي الذي شهدته بلادنا خلال هذا الأسبوع
وكان لا فتا عدم اهتمام رئيس الحكومة بالحديث عن ملف إصلاح المنظومة التربوية حيث لم يعلق على سبب اختيار الوزير الجديد للرياضة والتعليم الأولي والتربية الوطنية ولو بكلمة، في الوقت الذي خص به وزير الصحة وكاتب الدولة بإشادة واسعة تتعلق بالاستفادة من (خبرة) الشباب، وإشارة عابرة لتجربة مدارس الريادة والدعوة إلى مزيد من المرونة في التعامل مع ملف طلبة كلية الطب”.

وأضاف الوزير المنتدب السابق في التعليم العالي، في منشور له على فيسبوك “وفي الوقت الذي ركز على الاستمرارية في تنزيل القوانين ذات الصلة بأوراش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية باعتبارها أوراشا ملكية”.

وتابع الصمدي “غاب الحديث مرة أخرى عن تنزيل القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي يعد بدوره ورشا ملكيا حيث اعتبره جلالة الملك “قانونا مهيكلا وملزما للجميع جاء ليقطع مع دوامة الإصلاح وإصلاح الإصلاح””، مردفا “حتى أصبح الجميع يتحدث عن تعطيل هذا الورش الوطني الكبير بحيث لم تر معظم النصوص التطبيقية لهذا القانون النور لحد الساعة”.

وفي آخر منشوره تساءل الصمدي “فما هو المعيار الذي يتعامل به السيد رئيس الحكومة مع الأوراش الملكية؟ وهل يتعامل معها بازدواحية بين التفعيل والتعطيل؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M