إطلاق “مسابقة مهمة” لفائدة أسرة التعليم

15 يوليو 2024 20:20
مدراء المؤسسات التعليمية يعلنون موقفهم من برنامج الدعم الاستدراكي

هوية بريس – متابعات

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين إطلاق النسخة الرابعة من جائزة الاستحقاق الثقافي والفني، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.



وأفاد بلاغ صحافي بأن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع وتثمين الإبداعات داخل الأسرة التعليمية، وتستهدف الموظفين والمتقاعدين في قطاعات التربية والتكوين، التكوين المهني، التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم تخصيص هذه الدورة للصنف الأدبي: “الشعر”، داعيا الراغبين في المشاركة إلى تقديم قصيدة باللغة العربية، أو الدارجة المغربية (الزجل)، أو الأمازيغية، أو اللهجة الحسانية، أو الفرنسية، أو الإنجليزية.

وأورد البلاغ ذاته أنه “يمكن إيداع الملفات في المقر المركزي للمؤسسة بالرباط أو إرساله عبر البريد، وذلك إلى غاية 30 شتنبر 2024، كما يمكن الاطلاع على قانون المسابقة عبر صفحة الجائزة على موقع المؤسسة: fm6education.ma“.

وأبرز أن لجنة تحكيم تضم متخصصين في الأدب وفاعلين تربويين ستشرف على تقييم الأعمال المشاركة، وذلك من أجل اختيار الفائزين، على أن يتم الإعلان عن المتوجين في دجنبر من العام الجاري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المؤسسة ستنظم حفلاً لتوزيع الجوائز على الفائزين في الأصناف المذكورة، وستخصص 15 ألف درهم للمرتبة الأولى و10 آلاف درهم للمرتبة الثانية، و5 آلاف درهم لصاحب المرتبة الثالثة.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، تلتزم المؤسسة بالترويج لأعمال الفائزين من خلال التعريف بها عبر شبكة مراكزها الثقافية “إكليل” في الرباط وطنجة وتطوان وفاس.

يشار إلى أن المؤسسة قامت على مدى الدورات الثلاث السابقة لهذه الجائزة بتكريم 27 مبدعاً من الأطر التربوية من مختلف جهات المملكة، حيث تساهم أعمال ثلة منهم في تعزيز الإبداع في العملية البيداغوجية.

وتنضاف هذه الجائزة إلى سلسلة من المبادرات التي تقوم بها المؤسسة لتعزيز الفن والثقافة بين مكونات الوسط التربوي، والتي تشمل توسيع شبكة مراكزها الثقافية “إكليل” لتغطية سائر التراب الوطني، وتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية على مستوى المراكز الحالية، كما تقدم المؤسسة برامج ثقافية وتربوية على أثير أمواج إذاعتها الإلكترونية “راديو منارات” الموجهة لنساء ورجال التعليم وللجمهور العام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M