إنطلاق تقنين زراعة “الدلاح” بزاكورة لوقف استنزاف الفرشة المائية

30 أكتوبر 2022 12:14
فيديو.. المجلس الإقليمي لزاكورة يرفع ملتمس الوقف المؤقت لزراعة الدلاح

هوية بريس-متابعة

أصدر فؤاد حاجي، عامل إقليم زاكورة، قرارا عامليا (رقم 34)، يتعلق بتقنين استغلال زراعة البطيخ بنوعيه (الأحمر والأصفر)، برسم الموسم الفلاحي الحالي 2022-2023 داخل النفوذ الترابي لإقليم زاكورة؛ وذلك بهدف الترشيد الأمثل لاستعمال المياه، نظرا للخصاص المسجل في الموارد المائية بالإقليم.

ووجه عامل إقليم زاكورة هذا القرار إلى الوزارات المعنية (الداخلية، التجهيز والماء، الفلاحة، المكتب الوطني للماء، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مدير المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية)، وإلى جميع المصالح الإقليمية والجهوية لهذه القطاعات، ورجال السلطة بالإقليم؛ وذلك قصد الاطلاع على القرار ذاته والعمل على تنفيذ مضامينه.

ويأتي هذا القرار العاملي نظرا لتراجع الفرشة المائية بشكل مهول في السنوات الأخيرة بسبب انعدام التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف بالإقليم، وأيضا بناء القرار الصادر بتاريخ 4 يونيو 2020 والقاضي بإحداث لجنة إقليمية للماء على مستوى الإقليم والقرار الصادر بتاريخ 4 غشت 2022 والمتعلق بترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بالإقليم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لماذا لا نوقف زراعة البطيخ و الدلاح والافوكادو حتى تمر سنوات الجفاف فنحن لن نموت ان لم تجدهم في السوق و تعويض ذلك بمنتوجات لا تستهلك الماء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M