ابن الأنجري يفضح جهله وكذبه.. والأستاذ اكحيلات يرد عليه من خمسة أوجه

01 مايو 2022 17:53

هوية بريس – متابعة

ردّ الأستاذ قاسم اكحيلات في منشور له على حسابه في فيسبوك على زعم محمد ابن الأزرق الأنجري بوجود الشيخات زمن النبي صلى الله عليه وسلم، وزمن الصحابة رضوان الله عليهم، بل إن رسول الله طلب من إحداهن أن تدخل الفرحة والسرور على أمنا عائشة رضي الله عنها.

بيان جهل الأنجري، حسب ذ.اكحيلات بخصوص هذا الادعاء “من خمسة أوجه:

أولا: هو حكم على نفسه بأنها إسلامية، فالغناء ليس محرما إن لم يكن بآلات، وكان بين النساء، فهو نفسه يقول (تغني وتنشط السيدة عائشة). فهو حكم على نفسه بالتناقض. قال ابن بطال:«تريد ترفعان أصواتهما بالإنشاد، وكل من رفع صوته بشيء ووالى به مرة بعد مرة، فصوته عند العرب غناء». [شرح صحيح البخارى لابن بطال (2/ 550)]. (كنشطو عائشة ماشي نت).

ثانيا: هو حكم على نفسه بالجهل، لأن أمنا عائشة نفسها تقول «‌وليستا ‌بمغنيتين». [صحيح البخاري (2/ 17 ط السلطانية)]. يعني (ماشي شيخات).قال الخطابي:«والمغنية التي اتخذت الغناء صناعة وعادة، وذلك ما لا يليق أن يكون بحضرة الرسول – صلى الله عليه وسلم». [أعلام الحديث (شرح صحيح البخاري) (1/ 594)].

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏محمد ابن الأزرق الأنجري الأحد الساعة 19:00 ما كاين ما يتخبع هو فالحقيقة حتى فزمن النبي ص والصحابة كانت هناك مجالس الشيخات على الطريقة "الإسلامية" راه النبي ص بنفسه دخلت عنده شيخة وطلب منها تغني وتنشط السيدة عائشة ض.‏'‏‏

ثالثا: أن كلامهما لم يكن بكلام الفحش الذي يروج اليوم، فقالت أمنا عائشة:«تغنيان بما تقاولت الأنصار يوم بعاث». [صحيح البخاري (2/ 17 ط السلطانية)] ويوم بعاث قتال وقع بين الأوس والخزرج. فأين هذا من كلام الشيخات.

رابعا: كان يوم عيد، ففي الحديث«إن لكل قوم عيدا، وهذا عيدنا». [صحيح مسلم (3/ 21 ط التركية)]. وليس يوم عرس مختلط.

خامسا: أي صغيرتين لم تبلغا سن التكليف، قال القرطبي :«الجارية في النساء كالغلام في الرجال، وهما يقالان على من دون البلوغ منهما». [المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم (2/ 533)]. فالنبي صلى الله عليه وسلم منزه أن يستمع للشيخات.

كون غي خبعتي..”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M