اختفاء وزير الاستثمار محسن الجزولي

23 يونيو 2024 11:55

هوية بريس – متابعات

خلال جلسة عامة تناولت تحفيز الاستثمار والتشغيل، توجه نواب برلمانيون بأسئلة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، حول سبب استمرار غياب وزير الاستثمار وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، عن أعمال البرلمان.

وتساءل نواب الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية عن اختفاء وزير الاستثمار عن جلسات البرلمان للتفاعل مع أسئلة النواب، مذكرين بأنه حضر 4 جلسات فقط من أصل 68 جلسة.

وتساءل النائب عبد الصمد حيكر بدوره، عن سبب الغياب المستمر للوزير الجزولي عن جلسات مجلس النواب، وعن اجتماعات اللجان، وعدم تفاعله مع الطلبات التي توجهها المعارضة إلى مكتب المجلس لعقد لقاءات معه لمناقشة مواضيع الاستثمار وغيرها من المواضيع المتعلقة بالسياسات العمومية.

وفق “الأسبوع” فقد سبق أن أثار غياب محسن الجزولي ضجة كبيرة في مجلس النواب بسبب كثرة سفرياته إلى الخارج دون أن يقدم حصيلة هذه السفريات واللقاءات التي يعقدها أمام أنظار أعضاء مجلس النواب، لتقييم ما جلبته وزارته بخصوص الاستثمارات الأجنبية.

وتساءلت الأسبوعية عن سر غياب الوزير المكلف بالاستثمار عن جلسات البرلمان، وسر اختفائه عن الجلسات العامة للإجابة عن أسئلة الأغلبية والمعارضة، خصوصا بعد تراجع الاستثمارات الأجنبية مقارنة مع ما كان في عهد الحكومات السابقة.

ويظل الوزير محسن الجزولي من الوزراء المرشحين لمغادرة سفينة الحكومة خلال التعديل الحكومي المرتقب، بسبب حضوره الضعيف في وسائل الإعلام وفي البرلمان، وضعف مردوديته مقارنة مع وزراء آخرين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M