ارتفاع أسعار الدواجن يسائل وزير الفلاحة بالبرلمان

04 أكتوبر 2024 15:39
تغيير جديد في أسعار الدجاج بالمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس- متابعة

طالبت فاطمة الزهراء باتا عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية ، الحكومة بالكشف عن الأسباب الحقيقية لارتفاع أسعار الدواجن في السوق الوطنية.

جاء ذلك في سؤال وجهته باتا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سائلة عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لضمان استقرار أسعار الكتاكيت والدواجن في السوق المحلية.
وطالبت الوزير بالكشف عن خطته لمعالجة مشكلة ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل مستدام لحماية المربين والمستهلكين، وأيضا خطط لتوفير دعم للمربين لمواجهة غلاء الأعلاف وتكاليف الإنتاج المتزايدة.
وقالت البرلمانية عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن قطاع الدواجن بالمغرب يعرف اضطرابات متزايدة نتيجة ارتفاع سعر الكتكوت إلى 12 درهما، وأضافت أن ارتفاع أسعار الدواجن في السوق الوطنية، جعل كلا من المربين الصغار والمستهلكين النهائيين يعيشون وضعية صعبة.
وأشارت إلى تضارب الآراء حول أسباب هذا الارتفاع غير المسبوق في الأسعار، حيث يرى البعض أن هذا الارتفاع ناجم عن ممارسات غير قانونية واحتكار، فيما يرى البعض الآخر أن الأسعار تعكس واقع العرض والطلب في ظل ارتفاع التكاليف، ولاسيما أسعار الأعلاف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M