استثمار ضخم بالمغرب متعلق بتحلية مياه البحر

17 أغسطس 2024 16:41

هوية بريس_متابعات

 

أعلنت شركة إنرجي ريكفري عن توقيع عقود جديدة بقيمة 27.5 مليون دولار لتوريد أجهزة تبادل الضغط PX® لمشاريع تحلية مياه البحر في المغرب. من المقرر تنفيذ جميع الطلبات خلال 2024.

وأفادت الشركة أن المغرب، الذي يعاني من أزمة جفاف طويلة، يهدف إلى تأمين نصف احتياجاته من المياه الصالحة للشرب عبر محطات التحلية بحلول عام 2030.

كما أن هذه المشاريع ستساهم في إنتاج أكثر من مليون متر مكعب من المياه العذبة يوميًا، benefiting over 600,000 Moroccan citizens.

وفي هذا السياق صرح رودني كليمنتي، نائب الرئيس الأول لقسم المياه في إنرجي ريكفري،بـ”أن تقنية التحلية توفر مصدرًا ثابتًا للمياه، مما يجعلها حلاً حيويًا لمناطق الجفاف مثل شمال إفريقيا. وأضاف أن أجهزة PX تساهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 60%، مما يجعلها أقل تكلفة من حيث دورة الحياة وتساعد في تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 475,000 طن سنويًا.”

ومن جهة أخرى، فإن محطة تحلية المياه التي أطلقها ولي العهد الأمير مولاي الحسن بجماعة المهارزة الساحل تعتبر أكبر مشروع من نوعه في إفريقيا. ستنتج المحطة 300 مليون متر مكعب سنويًا، benefiting 7.5 مليون شخص، ويُنتظر أن تساهم في تلبية الطلب المتزايد على المياه في الدار البيضاء الكبرى والمدن المحيطة.

 


آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M