اعتقال أكثر من 8000 شخص خلال شهر واحد بفاس

23 أغسطس 2024 08:43

هوية بريس – متابعات

أسفرت العمليات الأمنية المستمرة التي قامت بها فرق أمنية مشتركة في مدينة فاس، خلال الفترة من 20 يوليوز الماضي حتى 22 غشت الجاري، عن توقيف 8144 شخصًا.

ومن بين هؤلاء، تم ضبط 3864 شخصًا متلبسين بأفعال إجرامية و4280 شخصًا كان ضمنهم من هم موضوع مذكرات بحث وطنية للاشتباه في تورطهم في جنايات وجنح متنوعة.

وقد أسفرت هذه العمليات عن حجز مجموعة من المواد والأدوات التي تمثل خطرًا على سلامة الأشخاص والممتلكات، بالإضافة إلى ضبط عائدات إجرامية متنوعة، تضمنت 195 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش، و832 قرصًا مهلوسًا، و463 غرامًا من الكوكايين، فضلاً عن 663 لترًا من مسكر ماء الحياة ومشروبات كحولية مهربة.

كما تمت مصادرة 205 قطعة سلاح أبيض و275 هاتفًا محمولاً و30 سيارة ودراجة نارية استُخدمت في أو تم الحصول عليها من خلال ارتكاب أفعال إجرامية.

تركزت هذه العمليات النوعية على توقيف الأشخاص المتلبسين أو المطلوبين في مختلف الجرائم، وخاصة تلك التي تمس شعور المواطنين بالأمان، مثل السرقات بالعنف أو تحت التهديد بواسطة أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى الاعتداءات الجسدية والجرائم الاقتصادية والمالية مثل إصدار شيكات بدون رصيد، والنصب المادي والافتراضي عبر الإنترنت، وكذلك قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية.

وشاركت في هذه العمليات مختلف وحدات الشرطة القضائية والأمن العمومي والاستعلامات العامة التابعة لولاية أمن فاس، بدعم من فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومجموعة التدخل التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد بدأت هذه الفرق أعمالها بناءً على دراسة مسبقة ومسح ميداني لمختلف النقاط السوداء، بالإضافة إلى تحديث دقيق لقوائم الأشخاص المطلوبين على المستويين المحلي والوطني.

تأتي هذه العمليات ضمن الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني للوقاية من الأعمال الإجرامية المختلفة، وملاحقة الأشخاص المطلوبين لضمان تعزيز شعور الأمان لدى المواطنين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M