اعتقال ثلاثة أشخاص بسبب كتابة ونشر كلمة “أورومتشي” مدينة وعاصمة تركستان الشرقية

18 نوفمبر 2022 19:25
ماليزيا تكلف مؤسسة دولية بتقصي الانتهاكات بحق الأويغور

هوية بريس – وكالات

وفقًا لإذاعة آسيا الحرة، عقد ما يسمى بـ”مركز شينجيانغ للوقاية من الوباء والسيطرة عليه” مؤتمرا صحفياً في تركستان الشرقية في 12 نوفمبر.

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم بثه مباشرة عبر الإنترنت، شارك ثلاثة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من أبناء تركستان الشرقية كلمة “أورومتشي” (مدينة وعاصمة تركستان الشرقية) المكونة من أربعة أحرف باللغة الصينية في قسم التعليقات احتجاجًا على الادعاءات الكاذبة للصينيين، وقاموا بتحميل مقطع فيديو قصير يحثون فيه على كتابة كلمة “أورومتشي”؛ للفت الانتباه للوضع الحقيقي في المنطقة.

كما دعم أحد مستخدمي الوسائل الاجتماعية من كاشغر المكالمة وشارك تسجيلًا صوتيًا قصيرًا من برنامج دوين، النسخة الصينية من تيك توك.
وبحسب الأخبار ذات الصلة على شبكة الإعلام الصينية تانريداغ، أكدت وحدات الشرطة الصينية في تركستان الشرقية اعتقال أولئك الثلاثة أشخاص بحجة “استفزاز الآخرين وتعطيل النظام الاجتماعي”.

تحدث بعض المستوطنين الصينيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن الحادث، وشرحوا الوضع الحالي في تركستان الشرقية وأكدوا أنه من غير القانوني مشاركة كلمة “أورومتشي” على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن بعض الأشخاص محتجزون لمشاركتهم كلمة أورومتشي، وأنه حتى النظر من النافذة إلى الخارج والصراخ أمر محظور.

قاموا باحتجاجات رغم معرفتهم بأنهم سيُعتقلون في المعتقلات

تقوم السلطات الصينية بتنفيذ إجراءات جذرية قاسية بشكل غير معتاد كجزء من سياستها المسمى ب “صفر كوفيد” عبر استغلالها لموجة تفشي الفيروس الصيني. تتبع الصين سياسة السيطرة والعزلة الإجبارية في أجزاء مختلفة من تركستان الشرقية، حيث تحاول تشديد المراقبة. ومع ذلك، توصف سياسة الصين بأنها محاولة لتسريع الإبادة الجماعية القائمة بالفعل، وتسميها بأسماء مختلفة من أجل تبرير جرائمها والتستر عليها.
قال المراقبون أنه على الرغم من أن أبناء تركستان الشرقية يدركون تماما أنهم سيفقدون كل حريتهم وحتى حياتهم إذا عارضوا السلطات الصينية، إلا أنهم لا يترددون في الرد على الاضطهاد القمعي.

منذ 108 يومًا، وتركستان الشرقية وخاصة غولجا، وأورومتشي، وتورفان، وكورلا، وأقسو، وخوتن، تعاني من “الإبادة الجماعية بالتجويع”، حيث أبناء تركستان الشرقية محبوسين في منازلهم. كما يتم بناء أنواع جديدة من معسكرات الاعتقال تحت ما يسمى ب”مراكز العزل” في جميع أنحاء تركستان الشرقية. وأيضا يتم إلقاء القبض على أولئك التركستانيين الذين يحاولون الخروج للبحث عن الطعام بسبب حالات الجوع الشديدة التي يعاني منها الشعب، وأرسلت معظم الذين لم يلتزموا بالقواعد إلى مراكز الاعتقال المذكورة سابقا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M