الأول في إفريقيا والشرق الأوسط.. “نوكيا” تفتتح مركزا للابتكار في سلا

22 أكتوبر 2024 21:29

هوية بريس – متابعات

شهدت مدينة سلا، اليوم الثلاثاء، تدشين أول مركز ابتكار تابع لمجموعة “نوكيا” بإفريقيا والشرق الأوسط.



وأشرفت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، على تدشين المركز بحضور سفيرة فنلندا لدى المملكة المغربية، مارجانا سال، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة المغربية، بونيت تالوار، وعدد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص.

وقالت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في بلاغ لها، إن هذا المركز يوفر حلولا رقمية متقدمة تشمل النقل البصري IP والحلول المعتمدة على الألياف البصرية، ويضم آخر المعدات التكنولوجية التي تم تطويرها من قبل مجموعة “نوكيا”، تم اختبارها وإعدادها من قبل كفاءات مغربية من المهندسات والمهندسين قبل تصديرها إلى الأسواق الإقليمية بكل من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

و مركز الابتكار لمجموعة “نوكيا” بإفريقيا والشرق الأوسط، مجهز لدعم مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، مثل البنية التحتية 5G والبنية التحتية لمراكز البيانات وأمن الشبكات.

وأكدت الوزارة أن مركز الابتكار، سيساهم أيضا في تعزيز حضور مجموعة “نوكيا” في المنظومة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من خلال وضع تكوينات تطبيقية رهن إشارة طلاب الهندسة في المدارس العليا والجامعات، حيث من المرتقب أن يتم توفير تكوينات إشهادية لما مجموعه 500 طالبة وطالب خلال السنوات الثلاثة القادمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M