الإجهاض.. أو عندما تصبح جريمة قتل إنسان عملية شرعية
هوية بريس – نبيل عمر ينسي
قضت المحكمة العليا في المكسيك بأن تجريم عملية قتل الجنين تتعارض مع الدستور، إثر التصويت بالإجماع على قرار من شأنه أن يتيح للنساء الاستعانة بهذه الإجراءات وقال رئيس المحكمة أرتورو زالديفار اعتبارًا من الآن، لن يكون ممكنًا ملاحقة امرأة تخضع لعملية إسقاط الجنين في الحالات التي توافق عليها المحكمة لأن ذلك سيشكل انتهاكًا لمعاييرها ومعاير الدستور.
نريد أن نقوم بعملية تحليل في هذه المقالة عن شرعية مثل هذا القرار الذي أصدرته المحكمة المكسكية العليا رفع التجريم عن عملية قتل لكائن حي وما يجعل هذا التحليل ضرورة قسوة هو أن السياسة العالمية تدفع نحو رفع التجريم عن مثل هذه العمليات كما فعلت من قبل في رفع التجريم عن البغاء ومما لا شك فيه أن الكثير من المحاكم سوف تصدر مثل هذه الأحكام في وقت ما في المستقبل القريب
لا شك أن مثل هذه العملية الإجهاض او قتل الجنين لا مشاحة في الأسماء هي عملية قتل إنسان مكتملة الأركان بحكم المنطق وحكم الشرع وإن أجمعت محاكم العالم أجمع على عكس هذا وإن غلفت مثل هذه العملية بأسماء لطيفة الإجهاض أو حرية المرأة أو الحرية في إسقاط الجنين فإنها لا تغير من الأمر شيئا ومما لا شك فيه أن السمح بمثل هكذا جريمة ليس أقل من بصمة عار على جبين الغرب العلماني
يبدوا الإجهاض عملية قتل إنسان مكتملة الأركان بمجرد أن نقوم بالتعريف بفهوم الإنسان وبمفهوم القتل يقول الفلاسفة الإنسان كائن حي نامي ونعني جسم يزيد في طول و العرض حساس ونعني يشعر بالألم و اللذة متغذي ونعني يأكل ويشرب يتحرك بالإرادة ونعني يستطيع تحريك أطرافه من يشك بأن هذا التعريف ينطبق على المرأة التي سوف تقوم إصدار أمر بإعدام الجنين وينطبق على الطبيب الذي سيقوم بتنفيذ هذه العملية و ينطبق على الجنين الذي في رحم أمه وينطبق على قضاة العشرة للمحكمة المكسكية العليا وينطبق على البشرية جمعاء إذا الطفل في رحم أمه إنسان(*) مكتمل الإنسانية له كرامة وحق في الحياة كجميع البشر قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُوا أَوْلَادَهُمْ سَفَهًا بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُوا مَا رَزَقَهُمُ اللَّهُ افْتِرَاءً عَلَى اللَّهِ قَدْ ضَلُّوا وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (140) (الأنعام)
ومن الممكن أن نسأل القضاة العشرة لماذا يتغذى الطفل في رحم أمه سوف يكون الجواب بالضرورة يتغذى لنفس السبب الذي يدفع أم الطفل والأعضاء العشرة للمحكمة المكسيكية العليا و البشرية جمعاء لتتغذى وهو لكي لا يهلك جوعا وبناء على هذا يكون الطفل في رحم أمه يشارك في نفس الغاية التي ينشدها جميع البشر وهي إرادة الحياة ومن يريد حرمانه منها أو يوافق عل مصادرة حقه فيها ليس أقل من مجرم بحكم المنطق مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)(المائدة)
ومن الممكن أن نضيف سؤال أخر للمحكمة المكسيكية العليا ألا يشعر الطفل في رحم أمه عندما يغرس في جسمه الطبيب المبضع بنفس الأحاسيس الكريهة التي سوف يحس بها أي إنسان لو فعلنا به نفس الشيئ أكيد يشعر بنفس الأحاسيس الكريهة مثله مثل أي إنسان أخر أليس هذا دليلا على أنه إنسان حي وهنا نسأل لماذا قضت المحكمة المكسيكية العليا بجواز هذا التميز السمح بإلحاق الضرر بكائن دون وجه حق فيما تجرم لو فعلنا الأمر نفسه بالأم او الطبيب أو رئيس المحكمة المكسيكية العليا أرتورو زالديفار للأسف هذه هي عدالتهم العدالة العلمانية ترى بعين واحدة لا غير
تبدوا عملية الإجهاض عملية قتل إنسان بريء مكتملة الاركان عند تحليل مفهوم جريمة قتل، فكل الذين أدانهم القضاء في كل محاكم الدنيا بأنهم قد قتلوا فعلوا الآتي جاؤوا إلى إنسان لم يرتكب ذنبا يخول غيره إعدامه فقاموا بقتله أي أنه كان يتنفس ويحس و يتغذى ويتحرك بالإرادة فجعلوه لا يتنفس ولا يحس ولا يتغدى ولا يتحرك بالإرادة مع النية لإحداث هذا الضرر هذا هو الفعل الذي قام به كل الذين أدانهم القضاء في كل محاكم العالم بأنهم قتلوا وهذا هو الذي يفعله الإجهاض أو إسقاط الجنين، إن عملية الإجهاض هذه عملية قتل إنسان بريء مكتملة الأركان بحكم المنطق والترخيص لمثل هذه العمليات هو رخصة بقتل إنسان بريء
انا على يقين بأن هذه السلسلة من الجرائم لا رحمة الأم قسوة الطبيب شهادة زور المحكمة المكسيكية العليا الموت الأخلاقي للمجتمع الذي يسمح بمثل هذه الأعمال ما كانت لتحدث لولا جريمة أخرى مؤسسة لهذه السلسلة من الجرائم وهي إلغاء قانون تجريم البغاء في الغرب وأنا على يقين بأن هذه السلسلة من الجرائم لن تكون الأخيرة إذا لم تتدارك أوروبا نفسها وتقوم بإلغاء هذا الترخيص بالإباحية وهذا السماح بإهانة المرأة السماح بجعل جسد المرأة سلعة تباع مقابل سلع أخرى
الهوامش
* صحيح أننا صمتنا عن الجزء الثاني من تعريف الإنسان وهو العاقل لكن هذا لا ينفع الخصم لأن العقل أكثر الملاكات تأخرا من حيث الظهور وهو غير موجود عند الطفل بالفعل فإذا قيل بأنه لا ينطبق عليه تعريف الإنسان لأنه لا يملك هذه الجزئية فلا بأس من قتله نقول يلزم من هذا أن لا بأس من قتل الطفل الذي في عمره سنة او أكثر وهذه جريمة وهذا كلام غير معقول