البروفسور حمضي: المناعة الجماعية ضد كورونا في العالم ستتأخر وقد لا تتحقق إلا بعد سنة 2022

08 يونيو 2021 12:24

هوية بريس- متابعة

كشف الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، أن المناعة الجماعية ضد كورونا ستتأخر وقد لا تتحقق إلا بعد سنة 2022.

وأكد حمضي، أن المناعة الجماعية ستتأخر نظرا للضغط الكبير والإحتكار الممارس من طرف الدول الكبرى على لقاحات كورونا، في ظل الطلب الزائد ووصول عدد من الدول إلى مراحل متقدمة في عملية التلقيح.

وأوضح الباحث في السياسات والنظم الصحية، أن المغرب، في ظل هذا الضغط والطلب المتزايد، لن يتمكن من الوصول إلى تحقيق مناعة جماعية بسهولة، مرجحا أن لا تتحقق المناعة الجماعية في العالم إلا بعد سنة 2022.

وشدد المتحدث ذاته في تصريح صحفي للموقع المغربي “المصدر ميديا”، أن المغرب ماض في عملية التلقيح وتخفيف القيود تدريجيا بداية لحل المشاكل الإجتماعية والاقتصادي التي خلفتها الجائحة.

يذكر أنه ابتداء من الإثنين 07 يونيو، سيكون بإمكان الأشخاص المستفيدين من الحقنتين من اللقاح المضاد لكوفيد 19، تحميل جواز تلقيحي من على موقع لقاح كورونا .

ويعد هذا الجواز التلقيحي وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M