البيجيدي يتأسف لـ”المكانة المنحطة التي وصلها وزير العدل” و”يستغرب استمراره في منصبه”

21 أغسطس 2024 12:49

هوية بريس- متابعات

استنكرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية التصريحات الأخيرة لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، واعتبرتها تصريحات “خطيرة ومستفزة”.

وجاء في بيان لذات الهيئة الحزبية، عقب اجتماعها يوم أمس الثلاثاء، أن الأمانة العامة “تستنكر بأشد العبارات الخرجات المستهترة والمستفزة والتي لا تتوقف عند أي حد لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، والتي كان آخرها مواصلة دفاعه عن العلاقات الرضائية “الزنا” واستهزائه بحديث نبوي شريف”.

ونبه حزب العدالة والتنمية إلى “خطورة مثل هذه التصريحات التي تحتقر وتستهزئ بثوابت ومقدسات الدولة والمجتمع، والتي يساءل ويتابع حولها مواطنون عاديون بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر تدوينة أو منشور إلكتروني، بينما يقوم وزير في حكومة المملكة المغربية المسلمة بالاستهزاء بالحديث النبوي الشريف وتنشر على الملأ كلمته المصورة والمسجلة على نطاق واسع ودون حسيب أو رقيب”.

إلى ذلك أعربت الأمانة العامة عن “تأسفها كثيرا للمكانة المتدنية والمنحطة التي وصل إليها منصب وزير العدل، في عهد هذا الوزير وهذه الحكومة، في الوقت الذي كان هذا المنصب المحترم يشغله في السابق كبار رجالات الدولة”، مستغربة “كيف لهذا الوزير أن يستمر في منصبه بالرغم من كل هذه التصريحات والمواقف التي تمس بثوابت البلاد وبمشاعر المواطنين وقد أعفي قبله من الوزراء من لم يبلغوا معشار ما اقترفه من تصريحات مستفزة ومواقف غير مسؤولة وقرارات غير محسوبة العواقب”.

وتفاعلا مع ما جاء في بيان العدالة والتنمية، خرج منبر إعلامي معروف بمواقفه المثيرة وخطه المناقض لثوابت البلاد، ليدافع عن تصريحات الوزير وهبي، معتبرا ما جاء في البيان “مطالبة برأس الوزير”.

هذا، واستنكر مناضلون من العدالة والتنمية هذا التأويل المتعسف لموقف الحزب من طرف الموقع المعني، رافضين هذا النوع الإعلامي الذي يعمد إلى تزييف الحقائق وتكميم الأفواه في أمر يتعلق بثوابت ومقدسات الدولة.

هذا وقد سبق لوزير العدل عبد اللطيف وهبي أن صرح في لقاء إعلامي بأن “وجود رجل وامرأة داخل بيت ليس بجريمة”.

وأضاف مستهزئا، بالحديث النبوي “لا يخلون رجل بامرأة؛ فإن الشيطان ثالثهما”، قائلا: “لحظة وجود رجل وامرأة داخل بيت يقال أن “الشيطان ثالثهما، إذن عطيني لاكارط ناسيونال ديال الشيطان”.

وزاد وهبي ضمن حوار له “إذا كان الأمر كذلك لابد للشيطان أن يحضر كشاهد للمحكمة، في هذه الواقعة، وهذه ادعاءات خاوية”، وفق قوله.

هذا؛ وقد أثارت خرجة وهبي انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبرها عدد من المتابعين مستفزة ومستهزئة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تجدر الإشارة إلى أن وهبي سبق وأثار الرأي العام الوطني والإقليمي بسبب مطالبه المثيرة، حيث سبق وأعلن بكونه يتجه إلى إلغاء تجريم العلاقات الرضائية (الزنا) بالمغرب، وذلك ضمن التعديلات التي ستشمل القانون الجنائي الجديد.

وقال وهبي إننا “نتجه إلى عدم تجريم العلاقات الرضائية في الفضاء الخاص (إلغاء نص التجريم)، وسنضع بعض الشروط في الفضاء العام مع تخفيض العقوبات المنصوصة عليها في القانون الجنائي”.

وأضاف إن “كل شخص حر في أن يختار الذهاب مع واحدة أو اثنين، فتلك مسؤوليته”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M