التعديل الحكومي يطيح بست وزراء بارزين ويعيد وجوهاً قديمة

19 أكتوبر 2024 10:35

هوية بريس – متابعة

التعديل الحكومي يطيح بست وزراء بارزين ويعيد وجوهاً قديمة

أفادت مصادر مطلعة بأن تعديلاً حكومياً سيطال حكومة عزيز أخنوش في الأيام المقبلة. ووفقاً للمصادر، فإن التعديل سيشمل ست حقائب وزارية، بواقع وزيرين من كل حزب من الأحزاب الثلاثة المشكلة للتحالف الحكومي، بالإضافة إلى تعيين كتاب دولة لعدة قطاعات.

وقد شهدت العاصمة الرباط  يوم أمس الجمعة توافد قيادات الأحزاب المشاركة في التحالف للحسم في الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية.

وبحسب المصادر نفسها، فإن حزب الأصالة والمعاصرة قدم اقتراحات لتبديل وزيري التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي. من جانبه، رشح حزب التجمع الوطني للأحرار أسماء بديلة لوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، إضافة إلى تعيين شكيب بنموسى في منصب جديد بعد مغادرته الحكومة، حيث عُيّن مندوباً سامياً للتخطيط من قبل جلالة الملك، مع احتمالية كبيرة لتولي محمد أوجار وأنيس بيرو مناصب وزارية.

أما حزب الاستقلال فقد اقترح خروج وزير النقل محمد عبد الجليل ووزيرة التضامن والأسرة عواطف حيار، مع إمكانية عودة الوزير السابق عبد الصمد قيوح إلى التشكيلة الحكومية.

وسيتم أيضاً تعزيز الحكومة بكتاب دولة في عدة مجالات مثل الشباب والرياضة، التواصل، التعليم والطاقة، إضافة إلى كتاب دولة في وزارتي الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M