ينظم المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية بالرباط، والمعهد الأوروبي للدراسات الفلسفية ببروكسيل، بتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن، والمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، الجامعة المغاربية للتربية في نسختها الأولى، التي يترأسها خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العملي.

وجاء شعار دورة الجامعة المغاربية للتربية الأولى تحت عنوان: “الإنسان والقيم في رؤى العالم وسؤال النموذج التربوي في ظل التحولات المعاصرة”، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 7 يوليوز المقبل، بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط – المملكة المغربية.

وأوردت الكلمة التقديمية للجامعة، أن المشروع يمثل ثمرة شراكة وتعاون بين المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية بالرباط ومعهد الدراسات الفلسفية ببروكسيل، بتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن، ويرتقب أن يشارك فيه أكثر من 50 طالبا باحثا في سلك الدكتوراة من داخل المغرب وخارجه.

وسيتناول المشاركون في الجامعة ذاتها بالدرس والتحليل موضوع “الإنسان والقيم في رؤى العالم وسؤال النموذج التربوي في ظل التحولات المعاصرة”؛ فيما ستنتظم أشغالها في محاضرات، وندوات وورشات عمل، وزيارات ميدانية إلى المؤسسات علمية وأكاديمية، وكذا إلى مرافق سياحية وثقافية.