الجامعة المغربية للفلاحة تستنكر “الحصار المفروض عليها”

17 أبريل 2023 10:53

هوية بريس- متابعة

أكدت الجامعة المغربية للفلاحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عزمها مواصلة النضال بكل الوسائل المشروعة وعن طريق جميع القنوات الممكنة لانتزاع حقوقها المشروعة في الحوار القطاعي، تماشيا مع دستور البلاد وقوانينه والأعراف الدولية المنظمة للعقد الاجتماعي الذي يربط بين النقابات والمشغلين.

واستنكرت الجامعة، خلال اجتماع عن بعد لمكتبها الوطني يوم أمس الأحد 09 أبريل 2023، خصص لتدارس مجموعة من القضايا والأمور التي تهم موظفي ومستخدمي القطاع الفلاحي، الحصار المفروض على الجامعة وحرمان أطرها ومكوناتها من التسهيلات النقابية على غرار ما تتمتع به باقي النقابات الممثلة بالقطاع.

كما استنكرت الجامعة، إقصاء ممثلة الجامعة في اللجنة المديرية التابعة لمؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لقطاع الفلاحة ضدا على القانون الأساسي المنظم لعلاقة هذه المؤسسة بالشركاء الاجتماعيين.

وشجبت اعتماد الوزارة مبدأ التكتم في تدبير عملية الهيكلة الجهوية وتغييب الفرقاء الاجتماعيين في التشاور، داعية إلى إخراج القانون الأساسي الخاص بالمكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي بعد أن قطع أشواطا كبيرة من المفاوضات والمشاورات مع الفرقاء الاجتماعيين.

وأعلنت الجامعة تضامنها الكامل مع فئة التقنيين والمتصرفين في نضالاتهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، داعية كافة مناضلي ومناضلاتها للحضور بكثافة في احتفالات فاتح ماي التي ستنظم في كل جهات المملكة من طرف الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

(حزب العدالة والتنمية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M