الجنوب الشرقي.. “سيول جارفة” تقطع حركة المرور بعدد من الطرق

06 سبتمبر 2024 21:42

هوية بريس – متابعات

يشهد إقليم ورزازات، مساء الجمعة 06 شتنبر 2024، تساقطات مطرية غزيرة، مما أدى إلى قطع حركة المرور ببعض الطرق نتيجة ارتفاع منسوب المياه. حيث تعمل حاليا مصالح وزارة التجهيز والماء والسلطات المحلية على إعادة فتحها.



وقال رئيس مصلحة التجهيزات الأساسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بورزازات، حميد السعيدي، إن التساقطات أدت إلى توقف حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 10 التي تربط بين ورززات وتازناخت عند النقطة الكيلومترية 340، بالإضافة إلى الطريق الوطنية رقم 09 التي تربط بين ورززات وأكدز، عند واد أغبالو.

وأشار السعيدي إلى أن الحركة على باقي الطرق مستمرة ولم تشهد أي انقطاع حتى الآن، موضحًا أن مصالح الوزارة تعمل على التدخل اللازم تبعا للنشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وقد رفعت النشرة الإنذارية مستوى التأهب بين أطر الوزارة على صعيد الإقليم، حيث تستعد للتدخل باستخدام المعدات اللوجستية لمواجهة أي تأثيرات ناجمة عن الأمطار، يضيف المتحدث ذاته.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية رعدية قوية، تتراوح كمياتها بين 30 و150 ملم، مصحوبة بحبات البرَد وهبات رياح، من المتوقع أن تستمر من يوم الجمعة حتى الأحد المقبل في عدة مناطق من المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، مضيفة أن الظاهرة الجوية نفسها (60 -90 ملم) ستهم كلا من آسا-الزاك والسمارة غدا السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا. (SNRTnews)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M