الخطوط الملكية توضح بشأن “صراصير الطائرة المغربية”!

22 أغسطس 2024 20:05

هوية بريس – متابعات

تداولت وسائل إعلام بريطانية خبرا يزعم العثور على “صراصير” في عنبر أمتعة طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، كانت قادمة يوم الخميس الماضي من مطار الدار البيضاء إلى مطار مانشستر، وهو ما حال دون تسلم المسافرين أمتعتهم التي أعيد إرسالها إلى المغرب.



وردا على هذه المزاعم، نفى مصدر مسؤول بـ”لارام” هذا الأمر، معتبرا أنه ” لا يتعلق أبدا بصراصير مثلما تم الترويج له”.

وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “هسبريس”، أن “الموضوع يتعلق بديدان نتجت عن تعفن مواد غذائية وأغراض سريعة التلف كانت موضوعة في أمتعة بعض المواطنين الأفارقة، استقدموها معهم من بلدانهم، وهي عادات معروفة في إفريقيا”.

وأضاف ذات المتحدث أن ” طول مدة الرحلة من هذه البلدان وصولا إلى الأراضي البريطانية مرورا بمطار الدار البيضاء، أضف إلى ذلك ارتفاع درجة الحرارة في هذا الشهر، عاملان ساهما في تعفن هذه الأغذية وظهور ديدان بها”.

وسجل ذات المصدر أنه ” ليست جميع الأغراض والحقائب في الطائرة المعنية طالها هذا الأمر، فالمعنية لم يتجاوز عددها 16 حقيبة في المجموع كانت قريبة من الحقائب مصدر التعفن”، موردا أن “سلطات مطار مانشستر البريطاني لم تكلف نفسها عناء إتلاف الأغراض الموبوءة وتسليم باقي الأغراض للمسافرين، بل أعادتها جميعها إلى المغرب عكس ما هو معمول به في مثل الحالات”.

وأشار المسؤول بـ”لارام” إلى ” إتلاف الحقائب المعنية فور وصولها إلى المغرب، وإعادة إرسال باقي الحقائب إلى أصحابها في بريطانيا عبر رحلة جوية يوم الأحد الماضي وأخرى يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M