الداودي: قطاعات كبيرة مهددة وهذا ما يجب فعله

14 سبتمبر 2024 15:51
الداودي: استرجاع 17 مليار أرباح المحروقات مستحيل ومن يقول به يكذب على المواطنين

هوية بريس- متابعة

أكد لحسن الداودي الوزير السابق المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في كلمة له بندوة نظمتها شبيبة حزبه يوم أمس الجمعة ببوزنيقة، أن “العدالة الاجتماعية هي خيار وقرار سياسي وهي إعادة توزيع للثروة، وهي الصراع الأكبر بين الطبقات السياسية، وأكد أن هذه الحكومة عوض أن تعطي للفقراء تغني نفسها، ولذلك لا يريدون العدالة والتنمية لأنها تأخذ من هنا وتعطي من هنا”.

وزاد الداودي أن “حزب العدالة والتنمية أعطى نموذجا لكن هذا النموذج ليس في صالحهم وعليه اتخذ القرار على أن العدالة والتنمية ليست صالحة لهم وفي صالح المجتمع ولا تساير ما يريدون على المستوى الأخلاقي والعقائدي، إذن يريدون استبدال ذواتنا بذوات مستوردة وهذا هو العنصر الأساسي الذي يجب أن تناضلوا من أجله”.

وأوضح أنه “في عهد العدالة والتنمية بدأنا إعادة توزيع الثروة لكن هؤلاء جمعوها لهم، هادو خداو من الفقراء وأغنوا الأغنياء”،مضيفا أنه “رغم ما يجري من محاولات إضعاف العدالة والتنمية نقول لهم لكم المقاعد ولنا الشعب”.

وزاد: “مهمة الشباب اليوم هي الحفاظ على الذات المغربية وعلى الخصوصية المغربية”، مشيرا إلى أن “قطاعات كبيرة في الخمس عشرة سنة المقبلة مهددة وهو ما يقتضي القدرة على المنافسة والقدرة على تأهيل اليد العاملة وإيجاد مناخ مناسب للاستثمارات”.

وأردف: “لازلنا نعاني من إشكالات كبرى كالرشوة وفساد الإدارة العمومية التي تعتبر عائقا كبيرا في طريق النمو لأنها تعيق الاستمارات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M