الصين تعتقل 6 آخرين من رجال الأعمال الأويغور

11 أغسطس 2024 00:03
تقرير: باحثون يكشفون الوجه الآخر لمعسكرات إعادة تأهيل الأويغور بالصين

هوية بريس – وكالات

وفقًا لبحث أجراه الأويغور في المهجر، فإن عدد رجال الأعمال الأويغور المعتقلين في تركستان الشرقية يشكل 75% من الأشخاص الذين اعتقلتهم الصين في المنطقة. ولا توجد حتى الآن أية أخبار عن آلاف رجال الأعمال الأويغور الذين اعتقلتهم الصين في عام 2023.

“حُكم على أحدهم بالسجن 15 عامًا، وعلى الآخرين بالسجن 12 عامًا”

أفادت التقارير أن 6 من الشركاء التجاريين السابقين لطاهر أمين المتواجدين في تركستان الشرقية، وهو ناشط أويغوري يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، قد اعتقلتهم السلطات الصينية بتهمة محاولة تقسيم البلاد. وفي تصريحه لإذاعة صوت أمريكا في 7 أغسطس 2024، ذكر أمين أن شركائه التجاريين في تركستان الشرقية قد سُجنوا أيضًا بسبب تواصلهم معه، وقال:

“علمت من مصدرين مختلفين أن القرار الذي اتخذته محكمة أورومتشي الشعبية المتوسطة في أوائل عام 2024 إن الأمر يتعلق بتواصلهم معي، وكان أحدهم قد “حكم عليه بالسجن 15 عاما، والآخرين 12 عاما”.

تم اعتقال 6 صحفيين

وسبق أن ذكر أن زملاء الصحفي الأويغوري قاسم كاشغر، الذي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، قد تم اعتقالهم من قبل السلطات الصينية بسبب تواصلهم مع الصحفي.

جريمة الإبادة الجماعية في تركستان الشرقية!

ومع القمع المنهجي وسياسات الاستيعاب التي تنتهجها السلطات الصينية الشعبية، عانى شعب تركستان الشرقية من الإبادة الجماعية الكاملة وما زال يعاني حتى اليوم. إن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، التي ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية في تركستان الشرقية تتصدر جدول أعمال الرأي العام العالمي أكثر فأكثر كل يوم.

معسكرات الاعتقال

في تركستان الشرقية، يتم اعتقال ملايين الأشخاص من الشعوب التركية، وخاصة الأويغور في معسكرات الاعتقال دون أي ذنب. ولا يزال هذا الضغط مستمراً بكل شدته. وبحسب إفادات الشهود، يتعرض المعتقلون للتعذيب ويعيشون في ظروف غير صحية مع وجود أصفاد في أيديهم وسلاسل في أقدامهم. ويتم إعطاء المعتقلين في المعسكرات أدوية وحقن ذات محتوى غير معروف. كما يتعرضون لتعذيب لا يصدق، وتتعرض النساء للاغتصاب الجماعي، حسب “وكالة تركستان الشرقية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M