الضفة الغربية المحتلة.. شهيد في قلقيلية والاحتلال ينفذ مداهمات واعتقالات واسعة

13 فبراير 2024 10:39

هوية بريس- متابعات

استشهد شاب فلسطيني صباح الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية، تزامنا مع حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب محمد شريف السلمي (21 عاما)، بعد إصابته برصاص الاحتلال، ومنع الإسعاف من الوصول إليه، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قلقيلية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة قلقيلية، وداهمت عددا من أحياء المدينة، إلى جانب عدة منازل في شارع الدواوين وحي غياظة وشارع الإسكان وشارع نابلس وشارع النفق.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان بعد مداهمة منازلهم، عرف منهم الشبان وليد شريم، وسائد نزال، ومحمد أبو عصب، والشقيقين عبد الله وعيسى النيص، والفتى آدم النيص، والشاب يوسف محمد سمارة.

وهدمت جرافات الاحتلال العسكرية صرح الشهيدين علاء نزال وأنس قراقع في حي كفر سابا بقلقيلية، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية وأغلقوا الشوارع للتصدي للاقتحام.

وفي جنين، تصدت المقاومة لاقتحام عشرات الآليات العسكرية للمدينة ومخيمها، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيمها.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في عدة محاور، تركزت بالقرب من دوار الأحمدين بجنين، وفي الحارة الشرقية وفي مخيم جنين ومحيطه.

وانسحبت قوات الاحتلال بشكل كامل من مدينة جنين ومخيمها بعد عملية عسكرية استمرت 6 ساعات، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بعبوات ناسفة وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M