الطلبة ينتفضون في وجه جامعة تطوان بسبب اعتماد الجنسية الإسرائيلية للتسجيل في جامعتهم

24 سبتمبر 2024 12:33

هوية بريس-متابعات

أثار إدراج رئاسة جامعة عبد الملك السعدي بتطوان،  الجنسية الإسرائيلية ضمن خيارات التسجيل ببرامج ووصفها غضب الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، واصفين إياه ب”الانحطاط والهوان، واستفزازاً واضحاً لمشاعر الطلبة والأساتذة وكل مكونات الجامعة المغربية”.

وسجل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في بلاغه عزمه “اتخاذ خطوات تصعيدية” خلال الأيام المقبلة ضد هذه الخطوة.، وتصدياً لمسلسل التطبيع الأكاديمي بجامعة عبد المالك السعدي.

هذا وأكد المصدر ذاته، أن “التطبيع الأكاديمي غير مقبول”، داعياً الطلبة المغاربة والقوى الحية في المجتمع إلى الوقوف صفا واحداً ضد كل أشكاله. والالتفاف حول الخطوات “التي تدعم القضية الفلسطينية وترفض التغلغل الصهيوني في الجامعة المغربية”.

ورفض اتحاد الطلبة ترك قرار الجامعة “حدثاً عابراً”، لافتاً إلى أنها “استمرار ممنهج ومقصود في مسلسل التطبيع الأكاديمي مع كيان يواصل خرق كل المواثيق والقوانين الدولية. وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني الذي يُقاوم أبشع أنواع الاحتلال والظلم”.

كما سجل على أنها “تتعارض مع مبادئ التضامن الطلابي المغربي الراسخ مع الشعب الفلسطيني ومواقفه المشهودة طيلة معركة طوفان الأقصى. باعتبار القضية الفلسطينية قضية محورية في تاريخ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M