العثماني: لحظة توقيع “الاتفاق الثلاثي” كانت مؤلمة.. وهناوي: عليكم تقديم نقد ذاتي..

05 أبريل 2022 13:56

هوية بريس- متابعة

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة السابق، إن “لخظة توقيعه على الاتفاق الثلاثي، الذي جمع المغرب والولايات المتحدة و”اسرائيل” بالصعب، كانت مؤلمة وصعبة جدا”.

وأضاف العثماني، في حوار مصور مع “لوسيت انفو”، أن “ألم لحظة التوقيع ما يزال مستمرا”.

وشكر العثماني جلالة الملك على الاستقبال الكبير الذي خص به وفد حماس خلال زيارته للمغرب، بدعوة من حزب العدالة والتنمية، مشددا على أن أن “حفاوة الاستقبال هي تأكيد أن المغرب يساند الشعب الفلسطيني، وتأكيد على دعم الحزب لفلسطين وللمقاومة الفلسطينية”.

وعلق عزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، على تصريح العثماني، ب”رسالة مفتوحة”، نشرها على حسابه ب”فيسبوك”.

وقال هناوي: “مطلوب تقديم نقد ذاتي سياسي من مرجعيتنا كرافضين للتطبيع.. دون ذلك سنبقى نتألم .. إلى الأبد”، مضيفا: “الأخ العثماني.. عليكم أن تصححوا التاريخ وتعلنوها مدوية: التطبيع خراب شامل للبلاد.. و ليس فقط طعنة غادرة في ظهر فلسطين والقدس و شعبها‼️”.

وتابع ذات المتحدث: “ومع كامل التقدير على مواقفكم.. ومع كامل “التضامن” معكم إزاء ما حصل معكم من توريط في ملف مهين .. ليس فقط لشخصكم (و انتم المعروفون بمواقفكم ضد التطبيع والصهيونية من زمان) .. بل مهين لكل الدولة المغربية.. فإنه يتعين اتخاذ موقف صارم حازم شجاع من أجل الوطن والدولة نفسها ‼️”. على حد قول وتعبير هناوي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M