الكنبوري: “إسرائيل” أصبحت معزولة غربيا.. وهذا ما يجب على العرب فعله

05 يونيو 2024 11:30

هوية بريس- متابعة

قال إدريس الكنبوري، المفكر المفكر المغربي، إن “50 جامعة عمومية في إسبانيا و27 جامعة حرة أصدرت بيانا يدعو إلى مراجعة اتفاقيات التعاون مع الجامعات الإسرائيلية؛ وإذا اقتضى الأمر تعليق تلك الاتفاقيات حسب ما جاء في البيان؛ والسبب حسب هذه الجامعات هو أن الجامعات الإصرائيلية التزمت الصمت تجاه الجرائم التي تحصل”.

وتابع الكنبوري، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، أن “بلدانا أوروبية أخرى تشهد نفس النقاش؛ وهذا دليل على أن في الغرب فضلاء يعرفون الحق من الباطل لأنهم أصبحوا أمام واقع لا يمكن للإنسان الحر أن ينكره حتى لو حك عينيه سبعين مرة. لم يعد ينفع الإعلام الكاذب ولا الضغط اليهودي ولا اللوبيات ولا المال؛ فإذا أراد الله شيئا جعل له سببا”.

وزاد: “اليوم إسرائيل خسرت العالم كما يشهد الجميع وأصبحت معزولة؛ وقد شهد بهذا الوزير الفرنسي السابق جون بيير شوفنمان قبل أيام؛ وهو رجل عاقل. والآن لدى العرب فرصة ذهبية غير مسبوقة لعزل إسرائيل وخنقها إذا تراجعوا عن اتفاقيات التطبيع ورفضوه؛ لأنهم الوحيدون الذين قد ينقذون إسرائيل من العزلة في العالم إذا رضخوا. العالم كله يقف سد إصرائيل ولكنه يقول للعرب: نريد أن نساعدكم لكن عليكم أن تساعدونا لنتمكن من مساعدتكم”.

إلى أن ختم تدوينته بالقول: “كان العرب سابقا يقولون بأن العالم يقف إلى جانب إصرائيل؛ الآن العالم يقف ضدها؛ فهل سيقف العرب إلى جانب العالم؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M