الكنبوري: هل يستطيع النظام الجزائري فرض التأشيرة على الإماراتيين والبحرينيين؟

27 سبتمبر 2024 11:44
اتحاد علماء المسلمين يدخل على خط توتر العلاقة بين المغرب والجزائر

هوية بريس – متابعات

تفاعل د. إدريس الكنبوري مع فرض الجزائر التأشيرة على كافة المواطنين المغاربة وحامعي الجواز المغربي.

وكتب ذات المحدث “النظام الجزائري تحول إلى مسخرة حقيقية، وأصبح مهووسا بالمغرب، وبعد غلق الحدود فرض التأشيرة معتقدا أن المغرب في حاجة إليه، لكنه يغلق على نفسه هو ويدلل بهذه الإجراءات الحمقاء على أنه فاقد العقل.

النظام الجزائري يزايد على المغرب بعلاقاته مع اسرائيل، لكنه لم يرسل قوة عسكرية للقتال ولا أرسل حفنة دينارات إلى الفلسطينيين ولا حتى علبة أدوية، بينما أرسل المغرب مساعدات ضخمة أكثر من مرة، ومع أننا ضد الكيان اللقيط جملة وتفصيلا إلا أننا نميز بين استغلال الفرص لتقديم شيء واستغلالها للعداوة مع الجيران وتصفية الحسابات”.

وشدد الكاتب والروائي المغربي على أن “هناك بلدانا عربية منها الجزائر لم تستطع حتى إدانة العدوان، لكن المغرب قالها بصراحة فى القمة العربية وفي بياناته، وسمى الأمور بمسمياتها، وهذا حد أدنى في واقع مرير، وفوق جهدك لا تلام، بينما هناك دول غارقة في الثروات تتآمر على الشعب الفلسطيني، فمن أحق بالمحاسبة؟”.

وتساءل الكنبوري “هل يستطيع النظام الجزائري فرض التأشيرة على الإماراتيين والبحرينيين؟ أليسوا هم من بدأ الإبراهيمية؟ هل لديهم قضية في الأمم المتحدة كما لدى المغرب يناورون من أجلها؟ لماذا لا يترجل النظام الجزائري ويلعبها؟ أم هي الحسابات الخسيسة؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M