“المبادرة المغربية للدعم والتنصرة” تدين العدوان الصهيوني على جنين الفلسطينية

03 يوليو 2023 11:29

هوية بريس- متابعة

استنكرت “المبادرة المغربية للدعم والنصرة”، في بلاغ لها نشرته اليوم الإثنين، ما وصفته ب”جرائم الحرب الصهيونية في مخيم جنين”.

وقالت المبادرة إن “قوات الجيش الصهيوني قامت، منذ منتصف ليلة أمس 2 يوليوز 2023، بجريمة نكراء وارتكبت خلالها مجزرة جديدة في حق أهلنا الفلسطينيين بمخيم جنين، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن هجوم غادر على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة، باستعمال طائرات حربية قصفت عدة منازل ومواقع في المخيم، فيما اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم”.

وأضاف البلاغ: “كما تم تجريف الشوارع والطرق بجرارات كبيرة. وقد خلف هذا العدوان الإرهابي إعدام 6 شهداء ميدانيا وإصابة أكثر من 27 من المدنيين وبعضهم في حالة خطيرة جدا، وتدمير لعدة منشآت ومباني سكنية بالمخيم”.

وأدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، في بلاغها، “العدوان الصهيوني على مدينة جنين الذي يعتبر جريمة حرب ضد المدنيين، تستوجب تدخل المحكمة الجنائية الدولية، حيث ينتهك فيه الصهاينة كل الأعراف والمواثيق الإنسانية”.

و”حيّت الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال الصهيوني الذي عجز بكل قواته وترسانته الحربية المتطورة عن كسر إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني”.

كما “طالبت المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم للتدخل من أجل توفير الحماية الدولية للمدنيين في فلسطين”، “دعاية مجددا المسؤولين ببلادنا وكل الدولة المطبعة الى إلغاء كل أشكال التعاون والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني”.

وعبرت ذات الهيئة عن “تضامها ودعمها للمقاومة الفلسطينية ونهيب بكل القوى المجتمعية ببلادنا للتحرك وإطلاق فعاليات احتجاجية على الجرائم الصهيونية وإسناد المقاومة والنضال الفلسطيني، ومناهضة كل أشكال التطبيع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M