المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور ينظم حفلا في “كتاب مسجد عزوزات”

23 سبتمبر 2024 16:51

هوية بريس – متابعة

بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وفي إطار تنزيل خطة التبليغ؛ نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور يوم الأحد 18 ربيع الأول 1446ه‍ موافق 22 شتنبر 2024 بكتاب مسجد عزوزات جماعة أولاد ستوت، بعد صلاة العصر مباشرة؛ حفلا طفوليا بشعار: النبي صلى الله عليه وسلم قدوتنا.

وفق البرنامج الآتي:

* الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم جماعة بقيادة إمام مسجد عزوزات

* تقديم المسير عبد اللطيف تلوان

* كلمة السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، أثنى فيها على اللجنة المنظمة لهذا الحفل الذي جاء بمناسبة ذكرى غالية على المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وهي ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وان الاقتداء به عليه الصلاة والسلام يتطلب العناية بالقرآن الكريم وبالحديث النبوي الشريف، وهذا ما يضطلع به مسجد عزوزات بفضل اجتهاد إمامه وخطيبه السيد أحمد الشاهدي الذي يواظب على تعليم الناشئة ما تيسر من القرآن الكريم، وبفضل الدكتور حمزة بوعلالة الذي يعلمهم منظومة البيقونية، ويفهمهم أصول علم الحديث.

ثم أطلق حفظه الله مشروع مسابقة طفولية في حفظ عشرين حزبا، وأربعين حديثا نووية، مع حفظ البيقونية وفهمها، مقدراها عمرة لأحد والدي الفائز أو الفائزة في هذه المسابقة التي ستعقد بعد شهر رمضان القادم بحول الله.

ثم حث حفظه الله تعالى الوالدين و لاة الأمور على تنشئة الأطفال على هذه الثوابت الدينية التي تقيهم من رمي أنفسهم في البحر والهجرة غير الشرعية إلى الديار الأوربية.

* استظهار الفائز الخمسة لنظم البيقونية.

* أناشيد وأمداح نبوية قدمها تلاميذ كتاب مسجد عزوزات.

* كلمة في موضوع: “النبي صلى الله عليه وسلم قدوتنا” قدمتها الأستاذة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي التي بينت صفاته صلى الله عليه وسلم الخلقية والخلقية، ونبهت إلى ضرورة الاقتداء به عليه الصلاة والسلام في مختلف مناحي الحياة.

* نصائح تربوية للأطفال قدمتها الأستاذة فاطمة الغازي الواعظة لدى المجلس العلمي التي قدمت فيها وصايا للتلاميذ حفزتهم فيها على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم والتمسك بوصايا النبي الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

* تكريم الفائزين الخمسة الحافظين لما تيسر من القرآن الكريم ولنظم البيقونية كاملة. وكذا تكريم الأستاذ حمزة بوعلالة وإمام المسجد.

* وجبة شاي على شرف الحضور الكرام.

* توزيع الحلوى على الأطفال.

* الدعاء الصالح لأمير المؤمنين مولانا محمد السادس نصره الله تعالى من طرف الأستاذ عبد السلام السقالي عضو المجلس العلمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M