المحامون ينتفضون في وجه وهبي من جديد

02 سبتمبر 2023 10:15
تصريحات وهبي الخطيرة لقناة العربية حول الجزائر تثير غضب المغاربة

هوية بريس- متابعات

عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أمس الجمعة، اجتماعا، لتدارس العلاقة بين الجمعية والسلطة الحكومية المكلفة بالعدل في شخص الوزير عبد اللطيف وهبي.

وقالت هيئة المحامين، في بلاغ لها، أن رئيسها “تلقى باستغراب تجاهل وزير العدل عبد اللطيف وهبي، لمكالماته ومراسلاته، بشأن استئناف الحوار بخصوص مختلف القضايا التي تهم الشأن المهني، وفي مقدمتها مشروع قانون المهنة”، مضيفا أن “هيئة المحامين وضعت ملتمسا لدى رئيس الحكومة من أجل تدخله لدى وزير العدل، لإعادة فتح قنوات الحوار التي أوصدها الأخير بشكل أحادي ومفاجئ”.

ودعا المصدر ذاته، إلى تنزيل مقاربة تشاركية باعتبارها مبدأ دستوري يتعين على الجميع الالتزام به، في الوقت الذي أقفل فيه وزير العدل، لقنوات الحوار، وعزمه على إحالة مشاريع القوانين التي تهم مهنة المحاماة على المسطرة التشريعية، في غياب أي تشاور بشأن عدد من القواعد الجوهرية المرتبطة بممارسة مهنة المحاماة.

وأكدت جمعية هيئة المحامين، أنها ستعقد ندوة صحفية يوم السبت المقبل بالرباط، وذلك “لتسليط الضوء وتنوير الرأي العام على ظروف وملابسات تجميد الحوار من طرف وزير العدل مع مكتب الجمعية، وتداعيات هذا الموقف، وكذا الأشكال النضالية المزمع تنظيمها، حفاظا على مهنة المحاماة واستقلاليتها”، وفق تعبير البلاغ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M