المحامون يواصلون الاحتجاج ضد “تسبيق الضرائب” بوقفة أمام مقر البرلمان

08 نوفمبر 2022 15:42

هوية بريس-متابعة

يواصل المحامون احتجاجاتهم ضد أداء ضريبة استباقية على ملفات معينة، هذه المرة من أمام مبنى البرلمان، بعدما جسد العشرات وقفة نددت بالقرارات الانفرادية لوزارة العدل وعدم إشراك المعنيين بالأمر في جولات حوار تتدارس الموضوع قبل المرور إلى تنفيذه.

الوقفة، التي دعا لها المحامون، جاءت بالمهنيين من مختلف هيئات المغرب، اليوم الثلاثاء، حاملين شعارات منددة بالقرار ومعتبرين أنه يضر المواطنين بالدرجة الأولى ويساهم في إضعاف حقهم في الولوج إلى العدالة.

وبينما يزداد زخم الاحتجاجات التي يخوضها المحامون ضد المقتضيات التي جاء بها مشروع قانون المالية للسنة المقبلة فيما يتعلق بالنظام الضريبي الخاص بهم، أبدى عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، تمسّكه بكل القرارات التي اتخذها وشدد على أنه يتحمل مسؤوليتها.

وقال المحامي نوفل البعمري على هامش حضوره للوقفة أمام البرلمان “من وقفة اليوم أمام البرلمان لإقرار نظام ضريبي عادل، و قانون مهنة و مسطرة مدنية تحققين الولوج العادل و المستنير للعدالة… حج الزميلات و الزملاء للبرلمان. يبقى على الحكومة أن تستمع لصوت الدفاع و تفتح حوار جدي و مسؤول مع جمعية هيأت المحامين بالمغرب و السادة النقباء من أجل القيام بالتعديلات الضرورية التي تحقق عدالة ضريبية و تعيد صون رسالة الدفاع داخل المحاكم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M