“المسيح عيسى؟!” بمدينة فاس والأمن يدخل على الخط

19 سبتمبر 2024 11:02

هوية بريس – متابعة

المسيح عيسى بمدينة فاس والأمن يدخل على الخط

ادعى شخص بفاس في خرجة غريبة أنه رسول الله المسيح عيسى بن مريم ما أثار سخرية متفاعلين مع شريط فيديو قصير بثه بمواقع التواصل الاجتماعي

في ثالث حالة لأشخاص يدعون النبوة بعد اعتقال المصالح الأمنية بالمدينة في فترتين سابقتين متباعدتين شخصين زعما أنهما “المهدي المنتظر”.

وظهر الشخص في فيديو من 28 ثانية مصور بطريقة “سيلفي”، أنه موجود بفاس وأنه عيسى بن مريم، متحدثا عن حال فاس

بقوله “ها عاصمة العلم والعلماء لي مشينا كلمنا المؤسسات والمواطنين،

أنا هو رسول الله وعييت معهم بالستر”، مضيفا “عييت معهم بالكتمان والجهر وعييت بالليل والنهار.

وقال الشخص غريب الأطوار، ولم يعرف ما إذا كان يعاني اضطرابات نفسية من عدمه، في الشريط المصور بالشارع العام بحي شعبي والمتداول على نطاق واسع، يحكي عن معاناته بالمدبنة، قائلا: “دوزت معهم الحجيم فهد المدينة هدي، وأنا مازال مستمر معهم ليومنا هذا من الطفولة من نهار حليت عيني”.

واستبعدت المصادر حسب ما أوردت جريدة الصباح في عددها اليوم، أن يكون مدعي النبوة الجديد، سليما نفسيا في كامل قواه العقلية، مرجحة احتمال معاناته انفصاما حادا في الشخصية، مشيرة إلى حالة سابقة لمغربي يدعى سعيد الشوافني نشر بدوره أشرطة فيديو بطريقة مباشرة في بروفايله الشخصي على فيسبوك وادعى أنه رسول الله الجديد المبعوث للعالمين.

وأثار انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر تقنية التراسل الفوري، نقاشا بين المتفاعلين معه، طغت عليه السخرية والتنمر، وقال البعض عن مدعي النبوة إنه “ضارب المزيانة” أي أنه دخن مخدرات، فيما شكك كثيرون في سلامة قواه النفسية والعقلية، بينما دعا آخرون الجهات المعنية للتدخل والتحقيق.

واعتقل أمن فاس قبل سنوات خلت شخصا أصله من منطقة أولاد تايمة بإقليم تارودانت، بعدما جهر أمام القصر الملكي بأنه “المهدي المنتظر” جاء ليخلص البشر من الآثام والذنوب ويطهر قلوبهم من الضغينة، وأن الله أوحى له بذلك بينما سبق لذي سوابق قضى 8 سنوات بالسجن، أن ادعى بدوره أنه “المهدي المنتظر”.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M