المقاومة توجه ضربة موجعة للاحتلال بـ”صاروخين إسرائيليين”!

23 ديسمبر 2023 20:27

هوية بريس – متابعات

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم السبت، تدمير 5 دبابات للاحتلال في غزة، وقتل وإصابة جميع أفرادها، باستخدام صاروخين صهيونيين أعيد تصنيعهما بعد أن أطلقهما جيش الاحتلال تجاه منازل فلسطينية بالقطاع ولم ينفجرا حينها.



وأوضحت “القسام” في بيان أن مقاتليها تمكنوا من “تدمير 5 دبابات صهيونية وقتل وإصابة جميع أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخَين يزنان طنَّين أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا”.

وأضافت أن مقاتليها زرعوا الصاروخين في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد (شمال) وفور وصول الآليات للمكان جرى تفجير الصاروخين.

واستهدف جيش الاحتلال الصهيوني بآلاف الصواريخ جميع أنحاء قطاع غزة منذ بداية حربه في 7 أكتوبر الماضي، لكن بعضها لم ينفجر بسبب خلل فني في معظم الأحيان، وفق مصادر أمنية فلسطينية.

وعادة تستخدم المقاومة الفلسطينية المواد المتفجرة في هذه الصواريخ لتصنيع عبوات ناسفة ورؤوس صواريخ متفجرة، خاصة أنها تحوي كميات كبيرة من المتفجرات.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت كتائب القسام أنها “فجرت نفقاً بمنطقة جحر الديك في قوة صهيونية واستهدفنا قوات النجدة الإسرائيلية بقذائف الهاون وأوقعناهم بين قتيل وجريح”.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب لها على تليغرام: “مجاهدونا يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو في منطقة جحر الديك شرقي المنطقة الوسطى”.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الصهيوني حرباً همجية مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفاً و57 شهيداً و53 ألفاً و320 جريحاً معظمهم أطفال ونساء”، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M