المكتب الوطني للسكك الحديدية يستعد لبناء ثلاث محطات قطار جديدة بجهة الدار البيضاء

13 يوليو 2024 10:22

هوية بريس- متابعات

بدأ المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) الاستعدادات لبناء ثلاث محطات قطار جديدة ضمن مشروع كبير لتحسين شبكة السكك الحديدية بين القنيطرة ومراكش.

والمحطات الجديدة ستقام في مواقع الدار البيضاء-جنوب، والملعب الكبير للدار البيضاء، ومطار محمد الخامس.

ويجري المكتب الوطني للسكك الحديدية حاليا دراسات حول تدفقات الحركة والربط بوسائل النقل العامة الأخرى مثل الترام والحافلات.

وتهدف هذه المحطات الجديدة إلى استيعاب التدفقات المستقبلية للركاب الذين يستخدمون الخط السريع وكذلك السكك الحديدية الحالية. ويرتقب أن تكون هذه المحطات حديثة، صديقة للبيئة، ووظيفية. نظرا لموقعها في مناطق مزدحمة، سيكون من الضروري أيضا إعادة تصميم الطرق والمناطق المخصصة للمشاة حول هذه المحطات.

بالإضافة إلى هذه المحطات الثلاث، تم التخطيط لبناء خمس محطات أخرى في الدار البيضاء، وهي: سيدي البرنوصي، عين السبع، مرس سلطان، حي الحسني، وعين الشق.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى السيد المحترم الرئيس لهيئة الوطنية للعدول هناك عدول محسوبين على محكمة الأسرة بالحي الحسني يماطلون في إعطاء طالبي الوتاءق وتعطيل مصالح الناس لقضاء أغراضهم من وتيقة عدة الاراتة عقود الزواج موجب الإنفاق كما حدت لي مع عدل يوجد في سيدي معروف بقسارية القرشي حيت أنه ماطلني من شهر أربعة الى آخر شهر ستة واخطا في وتيقة موجب الإنفاق خطأ يتعلق بالإسم المرجو منكم التحقق من هده الشكاية وأخد اللازم في هده الشكاية والتدخل من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه وشكرا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M